Menu


بالصور.. أمير الرياض يرعى حفل تدشين حملة التوعية بسرطان الثدي

تنظّمها جمعية زهرة بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس الأربعاء، حفل تدشين حملة التوعية بسرطان الثدي تحت شعار (أكثر من 90 %)، التي تنظمها جمعية زهرة بالتعاو
بالصور.. أمير الرياض يرعى حفل تدشين حملة التوعية بسرطان الثدي
  • 244
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس الأربعاء، حفل تدشين حملة التوعية بسرطان الثدي تحت شعار (أكثر من 90 %)، التي تنظمها جمعية زهرة بالتعاون مع عديد من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك في نادي الشركة السعودية للكهرباء.

وأعرب الأمير فيصل بن بندر عن سعادته بالمشاركة في الحملة التي تقيمها وتتبناها جمعية زهرة التي تعد إحدى مؤسسات مجتمعنا ‏المدني، مبينًا دورها المهم للمرأة وصحتها ‏وهذا يستحق التقدير فالمجتمع يعيش بتكافل والجمعية ‏حققت اليوم المعادلة التي نبحث عنها ونرجوها دائمًا أن تستمر في مسيره وطننا.

ونوه بالاتفاقيات التي وقعت على هامش الحفل مع الجهات، منوها باحترافية العمل وأهميته، مشيدًا بالمؤسسات التي أسهمت وقدمت هذه الرعاية لهذا المجتمع من خلال «زهرة» أعتقد أنها تنم عن مستوى ثقافي رفيع في وطننا الغالي.

من جانبها، أوضحت الأميرة هيفاء بنت فيصل رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة أن نطاق حملة التوعية بسرطان الثدي سيمتد لعديد من مناطق المملكة بالتزامن مع الشهر العالمي، كما سيصاحبها فعاليات عديدة تتضمن محاضرات توعوية في القطاع التعليمي، وتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر.

وأشارت إلى أنه خلال هذا العام سيكون هناك توجه للسيدات اللاتي يقطن في المناطق النائية ويحتجن إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر، بالشراكة مع الكوادر الطبية والمتطوعين للتعامل بشكل فعّال مع الشرائح المستهدفة بالعمل الميداني طيلة أيام الحملة.

وأعلنت الأميرة هيفاء بنت فيصل عن افتتاح عيادة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في منطقة حائل بـ«جراند مول» وهي أول العيادات المخطط افتتاحها ضمن «مشروع العيادات الخمس الثابتة والمتنقلة» خلال الفترة القادمة، فيما سيتم افتتاح عيادة في منطقة بيشة الأسبوع المقبل بإذن الله، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8 كتوبر.

من جهتها، أفادت نائبة رئيس مجلس الإدارة الدكتورة سعاد بنت عامر أنه تم افتتاح مكتب زهرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي لخدمة أكبر عدد ممكن من مريضات السرطان بشكل عامّ وسرطان الثدي بشكل خاص، عن طريق توفير كافة احتياجاتهن من الأجزاء التعويضية التي تسهم في الدعم النفسي للمريضة وترفع روحهن المعنوية، لافتة الانتباه إلى أنه سيتم افتتاح مكاتب أخرى في جميع مراكز الأورام في المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك