14 نصيحة لتجاوز الأزمات خلال العمل

14 نصيحة لتجاوز الأزمات خلال العمل

حدد المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، نحو 14 نصيحة ليصبح الشخص صاحب ذكاء عاطفي في العمل وبالتالي يتجاوز الأزمات المحتملة فيه. 

وأوضح المركز الوطني للصحة النفسية عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أن تجاوز الأزمات في العمل يتطلب أن تكون أكثر إدراكا لذاتك، حيث ينطوي الوعي الذاتي على إدراك المشاعر والعواطف. 

ولتجاوز الأزمات في العمل، قال المركز الوطني، إنه يجب محاولة تقييم نقاط القوة والضعف لديك، وعندما يزعجك زميل أو يكلفك رئيسك بمهمة محبطة، تذكر أن العواطف عابرة، ومارس التنظيم الذاتي فالأشخاص الذين يتقنون التنظيم الذاتي قادرون على التكيف بشكل جيد مع المواقف المتغيرة. 
وطالب بالبحث عن تقنيات للتخلص من التوتر  حيث ممارسة الهوايات والتمارين البدنية، وحافظ على هدوئك وتقبل فكرة أنك لا تستطيع التحكم بكل شيء، وفكر قبل اتخاذ القرارات، إذ يمكن للعواطف أن تغطي عليك وأنت داخل الموقف. 

ويجب عليك أن تكون أكثر تعاطفا داخل بيئة العمل، لأن التعاطف يتيح لك فهم الديناميكيات المختلفة بين الموظفين، وحاول رؤية الأشياء من وجهة نظر الطرف الأخر، وانتبه إلى كيفية تجاوبك مع الآخرين فهل تسمح لهم بفرصة لمشاركة أفكارهم معك، وهل تحترم أراءهم؟.

يعد الترقية في العمل أمرا رائعا يسعى إليه الكثيرون، لكن الأشخاص الذين يحققون نجاحا في العمل عادة ما يكونوا متحفزين بشيء آخر أكثر من ذلك، فحاول تحفيز نفسك، وركز على ما تحبه في عملك فحاول التركيز على الجوانب التي تستمتع بها في وظيفتك، وحاول الحفاظ على إيجابيتك، إذ يميل الأشخاص المتفائلون إلى  تحفيز وإلهام الأخرين، بحسب المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية.

اقرأ أيضا: 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa