Menu

النمر: نصيحتان لضمان تجاوز سن الـ90 عامًا بصحة جيدة

أكد أهمية التمارين الرياضية

أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، أمكانية أن يعيش الإنسان بصحة جيدة بعد الـ90 عاماً، في حال التزامه بعدة نصائح. وقال النمر، ع
النمر: نصيحتان لضمان تجاوز سن الـ90 عامًا بصحة جيدة
  • 9886
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، أمكانية أن يعيش الإنسان بصحة جيدة بعد الـ90 عاماً، في حال التزامه بعدة نصائح.

وقال النمر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إن ألف شخص قفزوا حاجز التسعين عامًا وهم بصحة جيدة؛ حيث كانوا يشتركون في عدم التدخين، ويمارسون التمارين الرياضية على الدوام».

وأضاف استشاري وأستاذ أمراض القلب، أن من تخطوا هذا العمر بصحية جيدة، ليسوا مصابين بالسكري، أو مرض الضغط المزمن، أو ارتفاع الكولسترول الضار، ولا يعانون من السمنة.

وأوضح النمر في سلسلة تغريدات أخرى له على موقع «تويتر»، أن الهدف الأساسي من خفض الكولسترول هو تقليل جلطات القلب والدماغ والوفيات المفاجئة، فضلًا عن الحصول على نمط الحياة الصحي مع أخذ الدواء.

وحول المعلومة الخاطئة التي تتداول بشأن ضرورة أخذ حبة كولسترول، في حالة الاضطرار لعشاء دسم، قال النمر: «إن ارتفاع الدهون في الدم من تلك الوجبة يسبق استقرار تركيز الدواء الفعال في الدم... لذلك فهذه الطريقة – أخذ حبة الكولسترول -ليس لها فائدة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك