Menu

بالصور.. طائرات تتحول إلى مطاعم لجذب الزبائن

تتميز بتصميماتها

دفع اهتمام إدارات بعض المطاعم بالخروج عن المألوف إلى اختيار طائرات متوقفة مركزًا لمقارها الرئيسة؛ بهدف جذب الزبائن. واستعرضت شبكة سي إن إن عربية، ثمانية مطاعم
بالصور.. طائرات تتحول إلى مطاعم لجذب الزبائن
  • 1316
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دفع اهتمام إدارات بعض المطاعم بالخروج عن المألوف إلى اختيار طائرات متوقفة مركزًا لمقارها الرئيسة؛ بهدف جذب الزبائن.

واستعرضت شبكة سي إن إن عربية، ثمانية مطاعم اختارت أفضل الطائرات مقارَّ لها، وأولها مطعم «El Avion» في كوستاريكا، الذي يقدم وجبة عشاء في وسط الأدغال، كما اختار مطعم «La Tante DC10» في غانا طائرة متوقفة أيضًا يقدم على متنها أصنافًا من المأكولات الغانية، بعدما حوَّل موقع مقاعد الدرجة الأولى إلى قاعة انتظار، وموقع الدرجة الاقتصادية إلى المقر الرئيسي للطعام والشراب.

وطبق مطعما «Hawai Adda» و«Runway 1» في الهند التجربة نفسها؛ حيث اعتمدت إدارتهما على إضافة تصاميم راقية على طائرتين يقدمان فيهما وجبات الطعام، فيما تفردت إدارة الأخير بطلب تذكرة من الزبائن قبل الدخول، وكذا مطعم «Stakes on a plane» في بريطانيا، الذي يقدم وجبات اللحوم الشهية على متن طائرة يجذب تصميمها المتفرد الزبائن.

والطريقة نفسها، اعتمدتها إدارات مطاعم «The Airplane»، و«McDonald’s»، و«Space Shuttle»، في كولورادو سبرينجس، ونيوزيلندا، ونيويورك على الترتيب؛ حيث يصعد الزبائن على متن الطائرات لتناول الوجبات.

ولا تقتصر أساليب جذب الزبائن إلى المطاعم على اختيار الطائرات المتوقفة مقارَّ لها؛ ففي الإمارات العربية المتحدة، يُفاجأ زبائن أحد مطاعم دبي، بأصوات ليست معتادة من صراخ وهتافات غريبة وكسر أطباق، في طقوس قد تبدو للوهلة الأولى غريبة، إلا أنها تهدف إلى توفير أجواء يونانية لرواد المطعم.

ويعود سر الضجيج وكسر الصحون في ذلك المطعم إلى العادات والتراث اليوناني القديم، التي ترتبط بكسر المرفهين من أبناء الطبقات الغنية الأطباق بدلًا من الاهتمام بغسلها وفقًا للمعتاد.

وفي إيطاليا، نحت البحر منذ ملايين السنين كهوفًا ضخمة في بلدة «Polignano a Mare» الإيطالية، وحصل مطعم «Grotta Palazzese» على واحدة من هذه القاعات؛ حيث يوفر للنزلاء منطقة خاصة أكثر رومانسيةً. وتشكل المعكرونة والأسماك الطازجة والمأكولات البحرية والمياه الزرقاء ذات اللون الفيروزي لساحل إيطاليا؛ مزيجًا مثاليًّا داخل المطعم.

كما يتكون مطعم «Bird Nest» الذي يُعدّ جزءًا من منتجع «Soneva Kiri Eco» بتايلاند، من طاولات منفصلة على فروع شجرة ضخمة. ويبلغ ارتفاع الطاولات أكثر من خمسة أمتار؛ ما يُجبِر العاملين في المطعم على تقديم الطعام باستخدام حبال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك