Menu

حصاد 2019 عام الانتصارات والانكسارات للكرة المصرية

التأهل للأولمبياد طغى على الفشل في كأس الأمم

كان عام 2019 بمثابة خيبة أمل لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بعد خروجه المبكر من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي استضافتها مصر؛ لكن منتخب مصر تحت 23 عامًا، خطف
حصاد 2019 عام الانتصارات والانكسارات للكرة المصرية
  • 38
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كان عام 2019 بمثابة خيبة أمل لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بعد خروجه المبكر من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي استضافتها مصر؛ لكن منتخب مصر تحت 23 عامًا، خطف الأضواء قرب نهاية العام بتأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، بعد عروض رائعة توجها بالفوز بالبطولة القارية.

بعد التأهل إلى نهائي كأس الأمم 2017 في الجابون، كانت توقعات الجماهير مرتفعة هذه المرة مع استضافة مصر للبطولة لأول مرة منذ 2006.

وكانت الآمال تحدو الجماهير المصرية في تعويض الأداء المخيب للآمال في كأس العالم 2018، عندما خسرت مصر مبارياتها الثلاث في دور المجموعات؛ لكن برغم الفوز على زيمبابوي وأوغندا والكونجو الديمقراطية في الدور الأول بكأس الأمم، سقط أصحاب الأرض أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16 بعد عرض باهت.

وطغى على مشوار مصر في كأس الأمم في يونيو الماضي أزمات خارج الملعب، بعد أن قرر المسؤولون استبعاد لاعب الوسط عمرو وردة بسبب مزاعم تتعلق بالتحرش، قبل التراجع عن القرار مما أثار انتقادات من المشجعين.

وكلف الخروج المبكر من كأس الأمم المدرب المكسيكي خافيير أجيري منصبه، كما استقال مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة هاني أبو ريدة.

وعين الاتحاد الدولي «فيفا» لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري برئاسة عمرو الجنايني، وانتهى العام بانتصار رائع، بعدما توج منتخب تحت 23 عامًا بلقب كأس الأمم الإفريقية، عقب عروض رائعة ليحجز مكانه في ألعاب طوكيو.

أما على مستوى الأندية، فأحرز الزمالك لقب كأس الاتحاد الإفريقي لأول مرة في تاريخه في مايو، ليحقق أول لقب قاري كبير منذ 2002.

أما الأهلي فقد ودع دوري أبطال إفريقيا من دور الثمانية، بعد هزيمة ثقيلة 0-5 في لقاء الذهاب أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي؛ لكنه أنهى موسمه المحلي بإحراز لقب الدوري المصري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك