Menu

الطاسان يدشن بطولة العالم للشطرنج على كأس الملك سلمان

في العاصمة الروسية موسكو

دشن رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج رامي الطاسان، اليوم الخميس، بطولة العالم للشطرنج، على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تحتضنها العاصمة
الطاسان يدشن بطولة العالم للشطرنج على كأس الملك سلمان
  • 107
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دشن رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج رامي الطاسان، اليوم الخميس، بطولة العالم للشطرنج، على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي تحتضنها العاصمة الروسية موسكو.

وقام رئيس الاتحاد السعودي  للشطرنج، بتحريك أول قطعة لبطل العالم ماجنوس كارلسن، إذانًا بانطلاق بطولة العالم على كأس الملك سلمان، والتي تستضيفها موسكو، خلال الفترة من 26 حتى 30 ديسمبر الجاري.

ويشارك في بطولة العالم أبرز وأفضل 100 لاعب شطرنج على مستوى العالم، للمنافسة على اللقب الذي تبلغ مجموع جوائزه 2 ميلون دولار.

ويدخل أستاذ الشطرنج النرويجي، ماجنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا، منافسات البطولة للدفاع عن اللقب الذي توج به العام الماضي، على حساب منافسه الأمريكي فابيانو كاروانا، بعد مباراة إضافية فاصلة.

وهزم كارلسن نظيره كاروانا في ثلاث مباريات محددة الزمن، من أصل أربع مباريات إضافية، منهيًّا بذلك آمال الولايات المتحدة الأمريكية، في الفوز بلقب البطولة لأول مرة، منذ فوز الأسطورة بوبي فيشر بها عام 1972.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك