Menu


السعودية تستضيف الاجتماع الوزاري العربي للسياحة.. الأحد

الوفود المشاركة تزور المواقع الأثرية

تستضيف المملكة، الأحد المقبل، اجتماعات الدورة الـ25 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والدورة الـ22 للمجلس السياحي العربي للسياحة. ويترأس الاجتماع
السعودية تستضيف الاجتماع الوزاري العربي للسياحة.. الأحد
  • 88
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تستضيف المملكة، الأحد المقبل، اجتماعات الدورة الـ25 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، والدورة الـ22 للمجلس السياحي العربي للسياحة.

ويترأس الاجتماع الوزاري، المقرر انعقاده لمدة يومين في محافظة الأحساء رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب؛ لتعزيز الجهود المشتركة وتبادل الرؤى والأفكار وإنفاذ القرارات الرامية لتجاوز التحديات وتطوير السياحة العربية.

ويشهد اليوم الأول، عقد اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري السياحي العربي في دورته الـ25، ويعقد الاجتماع الرئيسي في اليوم الثاني، كما سيحظى جميع أعضاء الوفود المشاركة وضيوف هذا الملتقى الكبير بالعديد من البرامج السياحية في الأحساء «عاصمة السياحة العربية 2019».

وتتضمن البرامج زيارة عدد من المواقع الأثرية والتاريخية بالمحافظة، مثل جبل القارة، وبيت البيعة، وقصر الصاهود، وسوق القيصرية التاريخي، كما ستحتفي الأحساء بهذه المناسبة المهمة بتنظيم العروض المتنوعة والفعاليات المصاحبة في مختلف المواقع، تشمل عروض الحرف اليدوية، والفنون الشعبية، والعروض المسرحية التاريخية، وعروض قوافل الإبل، ومعرض للفنون التشكيلية، وعروض الضوء والصوت، وغيرها.

وتُعد الأحساء واحدة من أكبر وأشهر واحات النخيل بالعالم، فبها أكثر من ثلاثة ملايين نخلة منتجة لأجود أنواع التمور، فضلًا عن طبيعتها الساحرة وما تحتضنه من كنوز تاريخية وتراثية، مثل «بيت البيعة» الذي تشرف بزيارة الملك عبدالعزيز - في العام 1913، و«قصر الصاهود» الذي بني في العام 1790؛ لحماية المناطق الزراعية حول المدينة.

كما تتميز الأحساء بـ«جبل القارة» الذي يتوسط أربع قرى تاريخية، ويضم الكهوف ذات الطبيعة المناخية المختلفة والمميزة بالبرودة صيفًا والدفء في فصل الشتاء، و«سوق القيصرية» التاريخي التي يرجح وجوده قبل ستة قرون مع بداية العمران في المنطقة، والتي جرى اعتمادها رسميًّا في العام 2018م كخامس مناطق المملكة المسجلة بقائمة التراث الإنساني العالمي «اليونيسكو».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك