Menu

فهد الهريفي يحمل رينارد مسؤولية فشل المنتخب السعودي في «خليجي 24»

أكد أنه ارتكب أخطاء ولم يصححها

حمل نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق فهد الهريفي، المدير الفني الفرنسي للمنتخب السعودي هيرفي رينارد، مسؤولية فشل المنتخب السعودي في الفوز بلقب بطولة كأس ا
فهد الهريفي يحمل رينارد مسؤولية فشل المنتخب السعودي في «خليجي 24»
  • 247
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حمل نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق فهد الهريفي، المدير الفني الفرنسي للمنتخب السعودي هيرفي رينارد، مسؤولية فشل المنتخب السعودي في الفوز بلقب بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، مشيرًا إلى ارتكاب المدرب أخطاء عديدة خلال المباريات السابقة دون أن يصححها.

أخطاء رينارد

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أكد الهريفي أنه كان على رينارد أن يدفع من البداية بعبدالفتاح عسيري والبيشي حتى ينضبط أداء المنتخب السعودي.

وقال نجم الكرة السعودية السابق إن رينارد دفع في مباريات سابقة بعبدالله الحمدان وفراس البريكان وحقق المنتخب الفوز، لكن هذا ليس معناه أن رينارد على صواب، مشيرًا إلى أن هذه الانتصارات تحققت لأن المنتخب «كان في يومه» على حد قوله، وليس لأن رينارد كان على صواب.

عناصر رائعة

وأضاف الهريفي أن المنتخب يضم لاعبين على الطرفين رائعين، ولديهم حلول فردية، ويجيدون التوغل وإرسال الكرات العرضية والتسديد، مشيرًا إلى أن رينارد لم يدفع بعسيري والبيشي من بداية البطولة، لكنه دفع بعسيري في وقت متأخر للغاية.

معاناة المنتخب

وحذر فهد الهريفي من أن الكرة السعودية لن تتطور إلا بالعمل الصحيح، وقال إنه يجب العمل على المدى الطويل لإحراز البطولات، لكن ما حدث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم وكأس آسيا، إضافة إلى ما حدث في كأس الخليج؛ لا يدل على وجود مثل هذا العمل، مشيرًا إلى أن المنتخب السعودي يعاني في التشكيلة وفي وظائف المراكز.

التركيز على الأسماء

وطالب الهريفي بالتركيز على المنتخب وعلى بعض الأسماء، مشيرًا إلى لاعبين لا تظهر قوتهم إلا مع الأندية، لكنها تفشل مع المنتخب.

وأشار إلى أنه في بعض الأحيان يحقق المنتخب الفوز لكنه لا يمكن أن يذهب بعيدًا، مطالبًا بمناقشة الجهاز الفني بعد الفشل في كأس الخليج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك