Menu

20% نسبة الإقبال في انتخابات الجزائر.. والاحتجاجات تتواصل

التصويت متاح لـ24.5 مليون مواطن..

قال رئيس هيئة الانتخابات بالجزائر، إن الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية- اليوم الخميس- سجَّل 20 بالمائة عند الساعة الثالثة مساء. وتعارض حركة احتجاج ض
20% نسبة الإقبال في انتخابات الجزائر.. والاحتجاجات تتواصل
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال رئيس هيئة الانتخابات بالجزائر، إن الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية- اليوم الخميس- سجَّل 20 بالمائة عند الساعة الثالثة مساء.

وتعارض حركة احتجاج ضخمة الانتخابات، وكانت ترغب في عدم إجرائها قبل أن تتم إزاحة النخبة الحاكمة بشكل كامل من السلطة.

وشهدت العاصمة الجزائرية، الخميس، مظاهرات رافضة للانتخابات بالتزامن مع انطلاق عمليات التصويت في الاقتراع، الذي يجري وسط انقسام في الشارع.

واحتل المتظاهرون بأعداد كبيرة الجزء الأكبر من شارع ديدوش مراد، حتى ساحة البريد المركزي، كاسرين الطوق الذي فرضته قوات الشرطة.

وحاول المتظاهرون اقتحام مركز التصويت بإكمالية باستور؛ حيث منعتهم الشرطة برش الغاز المسيل للدموع، لكنها اضطرت إلى غلق المركز لنحو نصف الساعة قبل أن تعيد فتحه.

وفتحت صناديق الاقتراع، الخميس، أبوابها أمام 24.5 مليون جزائري لاختيار رئيس للبلاد، خلفًا لعبدالعزيز بوتفليقة الذي أطاحت به انتفاضة شعبية قبل أشهر، وسط انقسام في الشارع حولها.

وبالتزامن مع عمليات التصويت خرجت مظاهرات رافضة للانتخابات بالعاصمة.

وتجرى الانتخابات وسط انقسام في الشارع بين داعمين لها، ويعتبرونها حتمية لتجاوز الأزمة المستمرة منذ تفجر الحراك الشعبي في 22 فبراير الماضي، ومعارضين يرون ضرورة تأجيلها، ويطالبون برحيل بقية رموز نظام عبدالعزيز بوتفليقة، محذرين من أن الانتخابات ستكون طريقًا ليجدد النظام لنفسه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك