Menu


الخبير الحصيني يتوقع حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة

توالي انخفاض درجات الحرارة..

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، اليوم الاثنين، الحالة الجوية خلال الـ24 ساعة المقبلة، مشيرًا إلى هطول أمطار وحبات برد ورياح وغبار، على عدة أماك
الخبير الحصيني يتوقع حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • 3036
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، اليوم الاثنين، الحالة الجوية خلال الـ24 ساعة المقبلة، مشيرًا إلى هطول أمطار وحبات برد ورياح وغبار، على عدة أماكن بالمملكة.

وقال الحصيني – عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إنه من المتوقع سقوط أمطار وحبات برد على: الشمالية والمحافظات الجنوبية، والجنوبية الغربية لمنطقة الرياض، والباحة وعسير وغرب الشرقية، قد تمتد الى مناطق أخرى.

وأضاف أن الحالة الجوية ستكون مصحوبة برياح مثيرة للغبار على أجزاء من غرب وشمال ووسط وشرق المملكة.

وأضاف الباحث في الطقس، أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها التدريجي لتصبح الأجواء من مائلة للبرودة الى باردة على الوسطى والشرقية والمدينة والمرتفعات الغربية والجنوبية، وباردة على المناطق الشمالية ليلًا والصباح الباكر، ناصحًا من لديه مناسبة في مكان مكشوف بارتداء المعطف.

من جانبها، وجهت الهيئة العامة للأرصاد، اليوم الاثنين، تنبيهًا، بهطول أمطار رعدية، تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران، وتشمل «مدينة نجران ومحافظتي حبونا، وبدر الجنوب» والأجزاء المجاورة لها، مضيفة أن الحالة الجوية تستمر حتى الساعة الـ11 مساءً.

من جهتها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران، الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

وتوقعت هيئة الأرصاد في تقريرها لطقس اليوم الاثنين، واستمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات «مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان، نجران» والأجزاء الشرقية منها، وكذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه متوقع انخفاض ملموس في درجات الحرارة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، حائل، القصيم ،الرياض والشرقية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك