Menu


مساهمو «مجموعة السريع» يقرون زيادة رأسمالها بأسهم حقوق أولوية

من 65.5 مليون ريال إلى 178.16 مليون ريال

أقرت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة السريع التجارية الصناعية، في اجتماعها أمس الأربعاء، زيادة رأسمال الشركة بطرح أسهم حقوق أولوية. وأوضحت الشركة، في بيان ل
مساهمو «مجموعة السريع» يقرون زيادة رأسمالها بأسهم حقوق أولوية
  • 28
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أقرت الجمعية العامة غير العادية لمجموعة السريع التجارية الصناعية، في اجتماعها أمس الأربعاء، زيادة رأسمال الشركة بطرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ«تداول»، اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال، بقيمة 112.66 مليون ريال، من 65.5 مليون ريال، إلى 178.16 مليون ريال.

وأشارت إلى أن أحقية أسهم حقوق الأولوية لمساهمي الشركة المقيدين، بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

وبينت الشركة أن سبب زيادة رأس المال هو التوجه الاستراتيجي ورفع الملاءة المالية للمجموعة من خلال إعادة هيكلة المجموعة وتطبيق خطة عمل تركز على أنشطتها الرئيسية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة، فيما يتعلق برأس المال، والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم مجموعة السريع، على أساس سعر 18.90 ريال، خلال جلسة اليوم الخميس، على أن تقوم شركة (إيداع) بإضافة حقوق الأولوية بمحافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين المقبل.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في ديسمبر الماضي، على طلب مجموعة السريع زيادة رأسمالها، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.

وأعلنت الشركة، في أكتوبر 2019، عن توصلها إلى اتفاق مع شركة الحكمة الدولية للتطوير العقاري (طرف ذي علاقة)، بخصم مديونية قائمة بمبلغ 14.3 مليون ريال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك