Menu

الأوقية بـ1486.50 دولار.. أسعار الذهب تصعد لأعلى مستوى في شهر

مع تكالب المستثمرين على الأصول الآمنة

صعدت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتكون بالقرب من أعلى من مستوى في شهر مع تكالب المستثمرين على الأصول الآمنة. واستفاد المعدن الأصفر من عودة
الأوقية بـ1486.50 دولار.. أسعار الذهب تصعد لأعلى مستوى في شهر
  • 104
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صعدت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتكون بالقرب من أعلى من مستوى في شهر مع تكالب المستثمرين على الأصول الآمنة.

واستفاد المعدن الأصفر من عودة الشكوك التجارية بعد تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة حلف الناتو، والتي أكد خلالها أنه قد يكون من الأفضل تأجيل توقيع الصفقة التجارية لما بعد انتخابات الرئاسة في 2020.

ويأتي الاتجاه الصعودي في أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد موجة من الخسائر شهدها مؤخراً جاءت على خلفية تهدئة في التوترات التجارية وانخفاض حدة المخاوف الاقتصادية.

وتتزامن المكاسب في أسعار المعدن مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة والخسائر في أسواق الأسهم حول العالم.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى بيانات التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي والنشاط الخدمي في الولايات المتحدة والتي من المقرر إعلانها في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8  صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير بأكثر من 0.1 في المائة أو ما يعادل 2.10 دولار ليسجل 1486.50 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ أوائل نوفمبر الماضي.

وكان المعدن الأصفر سجل أمس أعلى تسوية منذ جلسة 6 نوفمبر عند مستوى 1484.40 دولار للأوقية.

و شهد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس زيادة 0.2 في المائة أو ما يوازي 3.22 دولار ليصعد إلى 1480.83 دولار للأوقية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك