Menu


للمستثمرين.. كيف تحصل على تراخيص الإنتاج النباتي والحيواني عبر منصة «زراعي»؟

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة

وفرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عددًا كبيرًا من الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر منصة «زراعي»، لمشاريع البيوت المحمية والزراعة المائية، في إطار سعي الوزارة ل
للمستثمرين.. كيف تحصل على تراخيص الإنتاج النباتي والحيواني عبر منصة «زراعي»؟
  • 125
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وفرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عددًا كبيرًا من الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر منصة «زراعي»، لمشاريع البيوت المحمية والزراعة المائية، في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في أعمالها والمساهمة في رفع كفاءة العمل، وتسهيل طلب الخدمات، وتوفير الوقت والجهد للمستفيدين.

ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، المستثمرين والمزارعين إلى الاستفادة من الخدمة عبر اتباع الخطوات المطلوبة للتسجيل في المنصة، وتقديم المستندات اللازمة لإكمال خدمات استخراج وتجديد التراخيص في المجالات المذكورة في وقت وجيز ودون تكاليف.

الهدف من منصة زراعي

تهدف منصة «زراعي» إلى خدمة المستفيدين في قطاعات الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية في المملكة، وتسمح المنصة للمستثمرين بتسجيل واستخراج وتجديد التراخيص الصادرة من الوزارة الخاصة بمشاريعهم الزراعية.

وتتيح الخدمة تسجيل وتجديد التراخيص لمشاريع الثروة النباتية والثروة الحيوانية والثروة السمكية، إضافة إلى تراخيص الخدمات المساندة، وتعمل على إطلاق مزيد من الخدمات بشكل دوري للوصول إلى أتمتة كاملة لأعمال الوزارة.

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة

​ونصت خدمة «زراعي» عبر موقعها الإلكتروني، على عدة شروط يجب توافرها في المستثمر أو المتقدم للحصول على الخدمة لإتمام تقديم طلب تسجيل ترخيص حالي، تبدأ بتسجيل البيانات في منصة زراعي وإدراج البيانات الكاملة للترخيص وإرفاق كافة الملفات اللازمة.

ولتسجيل الدخول بالمنصة يتطلب إدراج البيانات الأساسية وتشمل البيانات الشخصية كالاسم والبريد الإلكتروني والسجل التجاري، ويلي تلك المرحلة اختيار نوع المستثمر سواء كان فردًا أو مؤسسة أو مستثمرًا أجنبيًا، ثم تسجيل رقم الهوية الوطنية (إذا كان المستثمر فردًا) أو رقم السجل التجاري (إذا كان المستثمر مؤسسة أو مستثمرًا أجنبيًا).

وبالموافقة على إنشاء طلب ترخيص حالي يكون المستثمر مطالبًا بإدراج بياناته الخاصة وكذلك بيانات المشروع من حيث رقم الترخيص وتاريخه ومدته بالسنة وتحديد فئة المشروع سواء كان ثروة «حيوانية , نباتية, وسمكية» أو خدمات مساندة، كما يكون مطالبًا بتحديد نوع المشروع إذا كان مشروعًا مبدئيًا أو إنشائيًا أو تشغيليًا، وتحديد نوع الترخيص ومساحة المشروع ومصدر الطاقة والمياه المستخدمين في المشروع.

كما يتطلب التسجيل كذلك بخدمات المنصة، الإفصاح عن جميع البيانات المالية من حيث نوع التمويل «ذاتي ,صندوق تنمية زراعية»، مع إرفاق ملف إثبات الملاءمة المالية وإدخال إجمالي التكاليف الاستثمارية والتكاليف التشغيلية ومعدل العائد الداخلي.

اقرأ أيضًا :

قبل الاستفادة من الخدمة.. 6 أسباب تدفع المواطنين للتأكد من ترخيص مزاولة المهنة البيطرية

وزارة البيئة تطلق بوابة «ريف» الإلكترونية لدعم المزارعين

«البيئة» توضح أسباب ظهور أسراب الجراد بكثافة في 4 مناطق بالمملكة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك