alexametrics
Menu


بالصور.. تسليم تراخيص لأول 3 مرشدات سياحيات بتبوك

عقب اجتيازهن دروة تأهيلية مكثفة..

بالصور.. تسليم تراخيص لأول 3 مرشدات سياحيات بتبوك
  • 547
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رجب 1440 /  11  مارس  2019   01:23 م

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، ثلاثة تراخيص لأول سعوديات للعمل كمرشدات سياحيات بالمنطقة، وذلك بعد اجتيازهن الدورة المكثفة التي ركزت على المحاور المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي.

وقام مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك الدكتور مبروك الشليبي، بتسليم المرشدات «هبة محمد العائدي، وندى صالح العنزي، وحنان حاتم الحميدي»، تراخيص الإرشاد السياحي.

وأوضح الدكتور الشليبي، أن إصدار الرخص للمرشدات السياحيات يأتي لما للمرأة من أهمية وعمل فاعل في المجتمع، وأيضًا لتمكينها من إيجاد فرص عمل متنوعة، مؤكدًا أن المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، تحظى باهتمام ورعاية في كل ما يسهم بتمكينها من المشاركة في تطوير الحركة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المملكة.

وأشار مدير فرع هيئة السياحة بمنطقة تبوك، إلى أن المرشد السياحي يعدّ سفيرًا داخل الوطن، وله دور مميز وبارز في تشكيل انطباع إيجابي لدى السائح عما تتميز به المملكة من إرث حضاري وتاريخي وثقافي كبير، بما يسهم في عكس صورة مشرفة عن وطننا الغالي.

وأضاف الدكتور الشليبي، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تحرص على الارتقاء بمهنة المرشد السياحي، من خلال إخضاع الراغبين في ممارسة هذه المهنة قبل الحصول على رخصة الإرشاد السياحي لدورة مكثفة تغطي مختلف المواضيع المتعلقة بمهنة الإرشاد السياحي، فضلًا عن تطوير مهارات الإلقاء والاتصال وتحديثها، وتطوير مهارات القيادة والتفاعل مع المجموعة.

من جهة أخرى، استقبل متحف تبوك، وفدًا نسائيًّا من إدارة تعليم المنطقة يمثل 25 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة؛ حيث تستضيف إدارة تعليم تبوك مشروع تحدي التطبيقات الذكية، وذلك في إطار الشراكة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المنطقة وإدارة تعليم منطقة تبوك.

وكانت الهيئة العامة للسياحة، أعلنت أول أمس السبت، إطلاق برامج تدريبية حديثة في 14 مدينة؛ لتأهيل المرشدين السياحيين الجدد، وفق أفضل المعايير الدولية بمجال الإرشاد السياحي، مستهدفةً الشباب والشابات المتخرجين من تخصصات 11 لغة أجنبية معتمدة دوليًا.

واشترطت الهيئة على الراغبين في الدخول لمهنة الإرشاد السياحي من المواطنين والمواطنات، إجادة لغة واحدة أو أكثر؛ مثل اللغة الهندية، والصينية، والماندرين، والبرتغالية، والبنغالية، والألمانية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، إلى جانب الروسية والماليزية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك