Menu


هوك: منع إيران من الحصول على 50 مليار دولار يحولها إلى «دولة طبيعية»

أكد أن ترسيخ وجودها في اليمن يعني إغلاق مضيق هرمز

شدد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران براين هوك، اليوم الجمعة، على أن «واشنطن تعمل على منع إيران من الحصول على 50 مليار دولار من عائدات النفط». وأكد هوك أنه «إذا لم
هوك: منع إيران من الحصول على 50 مليار دولار يحولها إلى «دولة طبيعية»
  • 708
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران براين هوك، اليوم الجمعة، على أن «واشنطن تعمل على منع إيران من الحصول على 50 مليار دولار من عائدات النفط». وأكد هوك أنه «إذا لم يتم منع إيران من ترسيخ وجودها في اليمن، فستتمكن من إغلاق مضيق هرمز»، مشيرًا إلى أن «الولايات المتحدة ستكثف العقوبات على إيران حتى تقرر أن تعود دولة طبيعية».

وطالب المبعوث الأمريكي الخاص بإيران الشركات الأوروبية، بالاختيار بين التعامل مع الولايات المتحدة أو إيران، متهمًا إيران برفض الخيارات الدبلوماسية، وأوضح أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على أي عمليات شراء مشبوهة للنفط الإيراني، مجددًا التهديد بفرض عقوبات على أي عملية شراء غير قانونية للنفط الإيراني، وقال إن الرئيس ترامب قال مرارًا إنه يرحب بأي اتصال مع إيران، مضيفًا أنه سيلتقي رئيس المنظمة البحرية الدولية في لندن، لبحث ملف التهديدات البحرية في المنطقة.

وتوترت العلاقات بين الولايات والمتحدة وإيران مؤخرًا، عقب إسقاط طهران طائرة أمريكية مسيرة، فيما قال «هوك»، أمس الخميس، إن سياسة بلاده التي تقضي بممارسة أقصى ضغوط اقتصادية على طهران تؤتي ثمارها، محذرًا من أن العقوبات الأمريكية لا تمنح إيران الحق في مخالفة التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، وفقًا لـ«رويترز».

وتابع: «نحن ملتزمون بتلك السياسة التي تضع أقصى ضغوط اقتصادية لأنها ناجحة.. إنها تحرم النظام من مستويات عائدات تاريخية». ومن المقرر أن يعقد اليوم الجمعة، اجتماع كبار المسؤولين من إيران وباقي الدول الموقعة على الاتفاق النووي 2015 مع القوى العالمية في فيينا، عقب إعلان طهران استعدادها لتجاوز عتبة مخزون اليورانيوم؛ ما يشكل تهديدًا جديًّا للاتفاق.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك