Menu


النفط يتحول إلى المكاسب مع التفاؤل بشأن الاتفاق الأمريكي الصيني

الخام يتجاوز 57 دولارًا للبرميل

تحولت أسعار النفط إلى الصعود القوي خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليتجاوز الخام الأمريكي 57 دولارًا للبرميل بدعم آمال التفاؤل التجاري، ووصول الولايات المتحدة والصي
النفط يتحول إلى المكاسب مع التفاؤل بشأن الاتفاق الأمريكي الصيني
  • 97
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحولت أسعار النفط إلى الصعود القوي خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليتجاوز الخام الأمريكي 57 دولارًا للبرميل بدعم آمال التفاؤل التجاري، ووصول الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق ينهي النزاع التجاري بينهما.

وبعد أن استهلت أسعار النفط، اليوم، الجلسة بخسائر، انتقلت إلى المكاسب القوية بدعم التعليقات الإيجابية حول إمكانية توقيع الصفقة التجارية هذا الشهر، مع تأكيد الرئيس دونالد ترامب أنها ستوقع في مكان ما داخل الولايات المتحدة.

كما أن الصين صرحت في الأسبوع الماضي بأنه تم التوافق على النقاط الأساسية بشأن الصفقة التجارية، كما أبدى الجانب الأمريكي تفاؤله بإحراز تقدم في المحادثات التجارية.

وقفزت الأسعار ما يقدر بدولارين للبرميل يوم الجمعة بعدما قال أكبر اقتصادين في العالم إنهما أحرزا تقدمًا في محادثات التجارة، فيما قال مسؤولون أمريكيون إن اتفاقًا قد يُوقع هذا الشهر.

ومن المقرر أن تعلن الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، بيانات قطاع الصناعات التحويلية، وتصدر المزيد من البيانات الأمريكية والصينية هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 12 ظهرًا بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بنسبة تزيد عن 1.5% ليسجل 62.64 دولار للبرميل بعد أن كان دون 62 دولارًا في وقت مبكر من التعاملات.

كما زاد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر ديسمبر بنحو 1.3% مسجلًا 56.94 دولار للبرميل بعد أن تجاوز 57 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك