Menu


بعد مقتل قاسم سليماني.. القوات الأمريكية ترفع حالة «التأهب القصوى»

شدّدت على أن المصالح في العراق والمنطقة ستكون محمية..

أعلنت القوات الأمريكية في العراق حالة التأهب القصوى، بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني. وأضافت وفق «فوكس نيوز»، أن القوات الأم
بعد مقتل قاسم سليماني.. القوات الأمريكية ترفع حالة «التأهب القصوى»
  • 949
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت القوات الأمريكية في العراق حالة التأهب القصوى، بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني. وأضافت وفق «فوكس نيوز»، أن القوات الأمريكية -كجزء من الإدارة الأمريكية- رفعت حالة التأهب القصوى، لمواجهة أي خطر أو تداعيات لعملية الاغتيال من الجانب الإيراني، مشيرًا إلى أن كل الاحتمالات وضعت على الطاولة، وأن المصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون محمية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أفادت الجمعة، أن استهداف قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، جرى بعدة صواريخ من طائرة مسيرة، وأن الصواريخ استهدفت سيارتين كانتا تقلّان سليماني ومسؤولين آخرين، بينما أفادت وكالة «أسوشييتد برس» الأمريكية ببعض التفاصيل حول العملية، فقالت إن الغارة التي استهدفت سليماني وقعت قرب منطقة الشحن في مطار بغداد، وإن استهدافه جرى بعد لحظات من خروجه من الطائرة التي أقلّته من لبنان. وأضافت الوكالة أن مسؤولين عراقيين أكدوا أن جثة سليماني تمزّقت إلى أجزاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك