Menu

وزير الخارجية الإيراني يعترف بـ«إهانات أمريكية» تتعقبه

قال: إنه لن يتصل ببومبيو حتى لا يسمع ما يسيئه

اعترف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي وصل أمس إلى بغداد، أنَّ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يتعمَّد إهانته كلما جرى بينهما اتصال هاتفي. وقال
وزير الخارجية الإيراني يعترف بـ«إهانات أمريكية» تتعقبه
  • 4087
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعترف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي وصل أمس إلى بغداد، أنَّ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يتعمَّد إهانته كلما جرى بينهما اتصال هاتفي.

وقال ظريف، ردًّا على سؤال يتعلق بإمكانية إجراء اتصال بينه وبين وزير الخارجية الأمريكي: «لن أرد على اتصال من بومبيو؛ لأنه كلما تحدَّث عن إيران يُهينني».

ولم يوضِّح ظريف أسباب رفض بلاده التجاوب مع الجهود الدولية والإقليمية لنزع فتيل الأزمة بين بلاده وواشنطن، لكنَّه  رأى أنَّ قرار الولايات المتحدة بنشر 1500 جندي إضافي في الشرق الأوسط يشكل تهديدًا للسلام الدولي». وفق  ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية. 

ووصل ظريف إلى بغداد في زيارة رسمية، حيث التقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وبحث معه مجمل الأوضاع في العراق والمنطقة. 

وذكرت مصادر في الحكومة العراقية أنَّ وزير الخارجية الإيراني جاء لإجراء محادثات مع عددٍ من كبار المسؤولين، لبحث آخر تطورات الأزمة مع الولايات المتحدة وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، فضلًا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبدأ ظريف في 12 مايو، جولة آسيوية شملت تركمانستان، والهند، واليابان، والصين، وباكستان؛ لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الاتفاق النووي والتوتر المتصاعد مؤخرًا بين بلاده وواشنطن.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك