Menu


فتح باب القبول لرتبتي رقيب ووكيل رقيب بقوات الطوارئ الخاصة

بقوات الطوارئ الخاصة

أعلنت قيادة قوات الطوارئ الخاصة، برئاسة أمن الدولة، فتح باب القبول والتسجيل للرتب العسكرية «رقيب، وكيل رقيب» لحاملي شهادة البكالوريوس ودبلوم الكليات المتوسطة وا
فتح باب القبول لرتبتي رقيب ووكيل رقيب بقوات الطوارئ الخاصة
  • 304
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت قيادة قوات الطوارئ الخاصة، برئاسة أمن الدولة، فتح باب القبول والتسجيل للرتب العسكرية «رقيب، وكيل رقيب» لحاملي شهادة البكالوريوس ودبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية بدراسة تزيد على سنتين وستة أشهر.

وأشارت القيادة إلى أنه سيتم استقبال طلبات القبول خلال الفترة من يوم الأحد 17/12/1440هـ الساعة 10 صباحًا حتى يوم الخميس 21/12/1440هـ الساعة 10 صباحًا.

واشترطت القيادة أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من نشأ مع والديه أثناء خدمتهم في خارج المملكة، وألا يقل عمر المتقدم عن 17 سنة ولا يزيد على 30 سنة.

ومن ضمن الشروط، أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية، وألا يقل طوله عن 170 سم، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية.

وأيضًا، تضمنت الشروط، ألا تكون للمتقدم خدمة سابقة بأي جهة حكومية، وألا يقل التقدير عن جيد، وألا يكون قد مضى على التخرج أكثر من ثلاث سنوات، وأن يكون لائقًا طبيًّا وغير مصاب بالصرع أو الأمراض النفسية، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وكل مراحل القبول.

وطالبت القيادة المتقدم بتحري الدقة وصحة المعلومات في تسجيل البيانات؛ لأنه سيتم استبعاد من لديه بيانات خاطئة.

ويُشترط في المتقدم لرتبة الرقيب، أن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس في تخصصات: علم النفس، حاسب آلي، علاقات عامة وإعلام، محاسبة مالية، قانون، علم الاجتماع، لغة إنجليزية، وكل التخصصات لخريجي الكليات التقنية.

وأوضحت القيادة أن التقديم يتم عبر الرابط التالي بالضغط هنا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك