Menu

حكيمي.. ابن المغرب يغزو أحراش القارة السمراء

يسير بخطوات واثقة نحو صناعة التاريخ

ربما لا يتكرر المشهد كثيرًا، خاصة إذا تعلق الأمر بالقارة السمراء، التي لا تخلو من المواهب المتفجرة في ملاعب أوروبا، عامًا تلو الآخر، إلا أن الدولي المغربي أشرف
حكيمي.. ابن المغرب يغزو أحراش القارة السمراء
  • 30
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ربما لا يتكرر المشهد كثيرًا، خاصة إذا تعلق الأمر بالقارة السمراء، التي لا تخلو من المواهب المتفجرة في ملاعب أوروبا، عامًا تلو الآخر، إلا أن الدولي المغربي أشرف حكيمي، قرر أن يكسر القواعد، وهو الذي ينشط في الخطوط الخلفية؛ ليتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي شاب لعام 2019 .

رحلة نجم بوروسيا دورتموند الألماني نحو لقب الأفضل تواليًا، لم تمر دون معوّقات، بل تحتم على صاحب الـ21 عامًا، أن يجاوز الكثير من المصاعب رفقة أسود فاستيفاليا، قبل الوصول إلى الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، والذي أقيم مساء الثلاثاء، في سهل حشيش بمدينة الغردقة المصرية.

إنجاز لافت

وتفوّق حكيمي، على النيجيريين صامويل تشوكويزي وفيكتور أوسيمين، لاعبي فياريال الإسباني وليل الفرنسي على الترتيب، واللذين وصلا معها إلى القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، ليتوج بالجائزة للمرة الثانية بعد العام 2018، ويحرم أوسيمين من تحقيق الإنجاز ذاته، بعدما حصد الجائزة في عام 2015 .

وتحقق حلم حكيمي في الاحتفاظ بالجائزة رغم المنافسة القوية من اللاعبين النيجيريين، اللذين حصلا مع منتخب النسور الخضراء، على المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا 2019، وكانا على الموعد في أوروبا لتقديم مستويات مميزة، في الليجا والليج آ.

وقدّم حكيمي، الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، أداء رائعًا مع دورتموند في عام 2019، الذي شهد خوضه 37 مباراة مع الفريق الألماني، في مختلف المسابقات، أحرز خلالها ثمانية أهداف وصنع سبعة أخرين.

وساهم النجم المغربي في تأهل دورتموند للأدوار الإقصائية، ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، بعدما أحرز أربعة أهداف في المباريات الست التي خاضها مع الفريق، في المسابقة القارية ليتصدر ترتيب هدافي الفريق في البطولة حتى الآن.

وكان حكيمي أول مغربي يسجل ثنائية في مباراة واحدة بدوري الأبطال، عندما أحرز هدفي دورتموند في مرمى مضيفه سلافيا براج التشيكي، في مرحلة المجموعات للبطولة، كما كان أصغر لاعب يسجل ثنائية في مباراة واحدة على مدار تاريخ دورتموند بدوري الأبطال، إذ حقق ذلك بعمر 20 عامًا و332 يومًا.

أفضل اكتشافات 2019

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، حكيمي مؤخرًا ليكون ضمن تشكيلة أفضل اكتشافات عام 2019 بدوري أبطال أوروبا، ورغم ذلك، لم يتوَّج المغربي في العام المنصرم، إلا بلقب كأس السوبر الألماني، بعدما شارك في فوز دورتموند بهدفين دون رد، على غريمه التقليدي بايرن ميونخ في أغسطس الماضي.

وعلى الصعيد الدولي، شارك حكيمي مع أسود الأطلس، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت بمصر في الصيف الماضي، ولكن رحلة المنتخب المغربي توقفت مبكرًا في المسابقة القارية، بعدما ودّع البطولة من الدور السادس عشر بالخسارة أمام بنين بركلات الترجيح.

ويعد نجم ريال مدريد المُعار إلى البوندزليجا، ثاني لاعب عربي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الأسطورة الجزائري رابح ماجر، وذلك عندما أحرز اللقب مع النادي الإسباني عام 2018، قبل أن ينضم إليهما المصري محمد صلاح الموسم الماضي، مع ليفربول.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك