Menu

«ماركا» الإسبانية توضح تفاصيل استحواذ تركي آل الشيخ على «ألميريا»

اشترى النادي بـ20 مليون يورو

نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تفاصيل الصفقة التي استحوذ بموجبها تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، على نادي ألمي
«ماركا» الإسبانية توضح تفاصيل استحواذ تركي آل الشيخ على «ألميريا»
  • 3498
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تفاصيل الصفقة التي استحوذ بموجبها تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، على نادي ألميريا الإسباني.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، في تقرير لها ترجمته «عاجل»، أن عملية الشراء تمت ظهر اليوم بحوالي 20 مليون يورو؛ حيث ذهب آل الشيخ إلى مكتب كاتب العدل في ألميريا لإضفاء الطابع الرسمي على شراء النادي الأندلسي.

وأوضحت أن عملية البيع تمت بحضور ألفونسو جارسيا جابارون رجل الأعمال ورئيس نادي ألميريا السابق، الذي استحوذ على النادي في صيف 2003، وغادر منصبه بعد 16 عامًا.

وأشارت ماركا إلى أن تركي آل الشيخ (37 عامًا)، يتمتع بخبرة واسعة في عالم كرة القدم؛ حيث كان وزيرًا للرياضة في المملكة العربية السعودية ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، بالإضافة إلى امتلاكه نادي بيراميدز المصري».

وأوضحت أنه بعد ساعات من التوتر داخل المجموعة الرياضية، لم يتبين بعد كيف سيتم تشكيل الهيكل التنظيمي الجديد للنادي، مع الأخذ في الاعتبار أنه في الساعة الثامنة بتوقيت إسبانيا سيخوض الفريق مباراة ضد لاس بالماس في ماربيا.

وأشارت إلى أن مستقبل العديد من أعضاء الطاقم الفني غير معروف، بينهم المدير الفني أوسكار فرنانديز الذي وقع عقدًا مع النادي في يونيو الماضي، وكذلك العديد من اللاعبين.

وعن بيع النادي، قال الرئيس السابق لألميريا ألفونسو جارسيا، بعد توقيع الاتفاق: «لطالما رغبت في تحقيق الأفضل للنادي. لقد فعلت كل ما بوسعي، تلك الفرصة كنت أنتظرها (..) في السنوات الأخيرة كان الكثير من الناس مهتمين بألميريا، لكن لم يكن أحد مثل تركي آل الشيخ».

وأضاف جارسيا: «إنه شخص يحب كرة القدم وهذا مهم للغاية، سيكون الفريق في أيدٍ أمينة، المشروع يقنعني ونأمل أن نرى ألميريا في دوري الدرجة الأولى في وقت قصير، هذا النادي سيكبر معه كثيرًا في القيادة».

كما رصد تركي آل الشيخ، بحسب تغريدة للحساب الرسمي لـ«ألميريا»، 200 ألف يورو تبرعًا لمؤسسة النادي الأندلسي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك