Menu


«المرور» يوضح ضوابط الالتفاف عند الإشارة الحمراء

بيَّن كيفية التصرف في طريقة «بدون خدمة»

أوضح المرور السعودي ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، وحالات الوقوع في مخالفة «قطع إشارة». وتلقى المرور السعودي، استفسارًا عبر حسابه الرسمي بم
«المرور» يوضح ضوابط الالتفاف عند الإشارة الحمراء
  • 33188
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح المرور السعودي ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، وحالات الوقوع في مخالفة «قطع إشارة».

وتلقى المرور السعودي، استفسارًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيه: «إذا كانت الإشارة حمراء ومراقبة بنظام ساهر، وقمن بالالتفاف لليمين ولا يوجد (مثلث) فهل يعتبر ذلك قطع إشارة؟».

وردًا على ذلك الاستفسار قال المرور السعودي: إنَّ ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الضوئية الحمراء، تتضمن التوقف قبل الالتفاف لليمن؛ للتأكد من خلو التقاطع من المركبات ولإعطاء الأفضلية للقادمين من الاتجاه الأكثر حركة، وإذا كان هناك مثلث بزاوية التقاطع يجب الالتفاف قبله إما الالتفاف بعد المثلث يعتبر قطع إشارة.

وتابع «المرور السعودي»، أنه يجب التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف في حالة كان الطريق طريقًا رئيسيًا بدون خدمة، أما إذا كان هناك طريق رئيسي وآخر «طريق خدمة» فيجب الالتفاف والمركبة على طريق الخدمة مع التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف، مع الحرص على عدم الالتفاف لليمين عند وجود سهم أحمر مضيء أو لوحة ممنوع الالتفاف لليمين والإشارة الضوئية حمراء، وفي حال مخالفة ذلك تعدّ مخالفة قطع إشارة.

يذكر أنَّ «ساهر» هو نظام آلي لإدارة حركة المرور بالنظم الإلكترونية يغطي المدن الرئيسية عبر شبكة كاميرات رقمية متصلة بمركز للمعلومات والذي يتحقّق من المخالفة فنيًا ويطلب معلومات مالك المركبة من قاعدة البيانات، ثم يصدر المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك