Menu

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة.. خلال ساعات

هيئة الأرصاد توقّعت تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية، وهبوب رياح سطحية نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية في بعض مناطق المملكة. وقالت هيئة ال
أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة.. خلال ساعات
  • 692
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية، وهبوب رياح سطحية نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية في بعض مناطق المملكة.

وقالت هيئة الأرصاد، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن (القريات – طبرجل) بمنطقة الجوف، تشهد في الثانية ظهر اليوم الأحد؛ حتى الثامنة مساء، تكوّن ضباب يؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

وتشهد (أبها- المجاردة- النماص- رجال ألمع- محايل) بمنطقة عسير، في الواحدة ظهر اليوم الأحد، وحتى الساعة الثامنة مساء، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

وتشهد (الدائر- الريث- العارضة- العيدابي- فيفا- هروب) بمنطقة جازان، في الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد، وحتى الساعة الثامنة مساء، هبوب رياح سطحية نشطة تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقَّعت في تقريرها عن طقس اليوم الأحد، أن تكون السماء صحوة إلى غائمة جزئيًّا على جنوب غرب المملكة، وقد تتخللها سحب رعدية على مرتفعات جازان وعسير، مشيرة إلى استقرار الطقس على معظم مناطق المملكة.

ووفق «هيئة الأرصاد»، تُسجل مكة المكرمة أعلى درجات الحرارة بـ39 درجة، فيما تكون أدنى درجات الحرارة من نصيب «أبها وطريف» بـ11 درجة.

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد: إن حركة الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسطة الموج، أما في الخليج العربي، فتكون حركة رياحه السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف المتر، وحالته متوسطة الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك