Menu


سهم «صافولا» يرتفع بأكثر من 6% بعد إعلان نتائجها المالية

مسجلًا أكبر نسبة خلال عام

سجل سهم مجموعة صافولا ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متصدرًا الأسهم الأكثر ارتفاعًا في سوق الأسهم السعودي، مسجلًا أكبر نسبة ارتفاع في عام. وحقق السهم خل
سهم «صافولا» يرتفع بأكثر من 6% بعد إعلان نتائجها المالية
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سجل سهم مجموعة صافولا ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متصدرًا الأسهم الأكثر ارتفاعًا في سوق الأسهم السعودي، مسجلًا أكبر نسبة ارتفاع في عام.

وحقق السهم خلال الجلسة مكاسب بلغت أكثر من 6% إلى مستوى سعري 29 ريال ، وهي أكبر وتيرة ارتفاع يومية منذ أكتوبر عام 2018.

وتأتي ارتفاعات السهم في أعقاب الاعلان عن النتائج المالية والتي أظهرت تحولها للربحية مقارنة بخسارة كانت سجلتها في الربع المقارن من العام الماضي.

وأظهرت النتائج المالية الأولية لمجموعة صافولا تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما سجلت قفزة في صافي أرباحها على أساس ربعي بنسبة 101.27 في المائة.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع «تداول»، أمس الاثنين، إن صافي الربح بلغ نحو 221.8 مليون ريال، مقارنة بخسارة قدرها 51 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام 2018.

وعلى مستوى أرباح فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بلغ صافي أرباحها نحو 338.3 مليون ريال، مقابل 5.6 ملايين ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي لتقفز بنحو5941 بالمائة.

وعزت الشركة في البيان السبب في نمو صافي أرباحها إلى ارتفاع إجمالي الربح بسبب زيادة المبيعات وهوامش الربحية، وارتفاع حصة المجموعة في أرباح شركات زميلة، وانخفاض تكاليف التمويل الصافية الذي يرجع بشكل رئيس إلى انخفاض خسائر صرف العملات الأجنبية، إضافة إلى انخفاض المصاريف التشغيلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك