Menu


خبيرة تغذية توضح كيفية اختيار الخضروات والفواكه

نَصَحَتْ بتجنب شراء المعلبات

عددت خبيرة التغذية رزان شويحات، طرق اختيار الفواكه والخضراوات المعروضة بالمتاجر بمختلف أنواعها؛ ضمانًا للاستفادة منها صحيًّا على النحو المطلوب. وقالت شويحات، إ
خبيرة تغذية توضح كيفية اختيار الخضروات والفواكه
  • 4817
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عددت خبيرة التغذية رزان شويحات، طرق اختيار الفواكه والخضراوات المعروضة بالمتاجر بمختلف أنواعها؛ ضمانًا للاستفادة منها صحيًّا على النحو المطلوب.

وقالت شويحات، إن الخضراوات والفواكه، تشكل جزءًا كبيرًا من الأطعمة التي نتناولها يوميًّا؛ لذلك يجب عند شرائها مراعاة اختيار الأنواع ذات النكهات الأكثر قوة والتي تعطينا مزيدًا من الفوائد الصحية، مشيرة إلى صعوبة عملية الاختيار لوجود أنوع معلبة ومجمدة ومستوردة، وفقًا لموقع «سي إن إن».

وتابعت خبيرة التغذية، إن أكثر ما نحاول الابتعاد عنه أثناء شراء الفواكه والخضراوات، الابتعاد عن المعلبات منها؛ لأنها تمر بعمليات تصنيع كثيرة وتُحفظ بمحلول ملحي أو فيه سكر؛ بالإضافة إلى تسرب مواد من علب الحفظ إلى ما نتناوله من أطعمة؛ لذلك عند الاضطرار لشراء خضار أو فواكه معلبة، علينا شراء المحفوظ  منها في ورق؛ لأنها لا تحتوي على كميات كبيرة من الملح أو السكر.  

وأشارت رزان، إلى أن الفواكه والخضراوات المجمدة قد تكون أكثر صحية من نظيرتها المعلبة؛ لأنها يتم قطفها بمرحلة بلغت فيها أقصى درجات النضج والنكهة، كما أنها لا تتعرض لعمليات تصنيع كثيرة ويقتصر الأمر على تجميدها بغرض حفظها لفترة أطول.

ونصحت خبيرة التغذية، بشراء الفاكهة الخضار الطازج وتحديدًا الأنواع العضوية والمحلية والمستوردة؛ لأن الأنواع الموسمية لا تمر بمراحل تصنيع، مشيرة إلى أن الأنواع المستوردة يمكن تناولها في غير موسمها لكنها تكون قد فقدت جزءًا كبيرًا من النكهة والقيمة الغذائية؛ لقطفها قبل مرحلة النضج وقد تتم عليها عمليات لحفظها، لذلك يجب شراء الأنواع المستوردة من دول الجوار؛ لأنها لم تتعرض لفترة تخزين طويلة.

واختتمت رزان، بأنه يمكن تصنيف الفواكه والخضراوات التي يتم شراؤها من المتاجر- حسب مستوى الأفضلية – والتي تتصدرها الأنواع الموسمية، ثم المحلية وأخيرًا المستوردة والمجمدة ونصحت بشراء الكميات المراد تخزينها وتجميدها في المنزل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك