Menu

10 آلاف ريال غرامة على "الكابلات" لمخالفة قواعد الإفصاح

تأخرت في الإبلاغ عن تجاوز خسائرها 50% من رأس المال..

قررت هيئة السوق المالية فرض غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال على شركة الكابلات السعودية؛ لمخالفتها الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجةِ أسهمُها في السو
10 آلاف ريال غرامة على "الكابلات" لمخالفة قواعد الإفصاح
  • 696
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت هيئة السوق المالية فرض غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال على شركة الكابلات السعودية؛ لمخالفتها الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجةِ أسهمُها في السوق التي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأسمالها.

وتأخرت الكابلات في الإفصاح عن بلوغ خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأس المال.

وسبق أن فرضت السوق المالية على الكابلات، خلال ديسمبر الجاري، غرامة مالية قدرها خمسون ألف ريال؛ لمخالفتها الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة عن الهيئة.

ويرجع فرض الغرامة إلى قبول الشركة عددًا من التوكيلات غير المطابقة للصيغة الواردة في الملحق رقم (1) من هذه الضوابط.

وتجدر الإشارة إلى أن الكابلات تمكنت من تقليص خسائرها بنسبة 54.5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مدفوعةً بتحقيق عائد من بيع إحدى الشركات التابعة.

وحققت الشركة صافي خسائر بلغ 15.7 مليون ريال مقابل صافي خسائر بلغ 34.5 مليون ريال في الربع المقابل من عام 2017.

وعلى صعيد نتائج الأعمال المُعلنة عن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري؛ ارتفعت خسائر الشركة إلى 133.7 مليون ريال، مقابل صافي خسائر بلغ 18.8 مليون ريال في الفترة المقابلة من عام 2017.

وعدلت الكابلات، خلال أكتوبر الماضي، أوضاعها وأطفت خسائرها المتراكمة بالكامل، بتخفيض رأسمالها بنحو 293.5 مليون ريال من 404.114 مليون ريال إلى 110.614 مليون ريال، ليتراجع عدد الأسهم من 40.411 مليون سهم إلى 11.061 مليون سهم؛ وذلك بتخفيض ثلاثة أسهم من كل أربعة أسهم عادية.

وأعلنت الشركة، في يوليو الماضي، عن بلوغ خسائرها المتراكمة 293.5 مليون ريال؛ أي ما يعادل 72.6% من رأس المال المدفوع البالغ 404.1 مليون ريال، مُشيرةً إلى أن سبب تراجع الخسائر يعود بنسبة رئيسية إلى الخسائر الناتجة عن العمليات، وانخفاض قيمة أحد الاستثمارات الهامة في البحرين المرتبط بحساب مستثمر للمجموعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك