Menu


الكرواتي يوفانوفيتش يعد بتصحيح مسار الإمارات

6 أشهر تحت التقييم وبعدها لكل حادث حديث

قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الإثنين، المدرب الكرواتي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني الجديد للمنتخب الأول، بعد توليه رسميًّا مسؤولية الأبيض، خلفًا لل
الكرواتي يوفانوفيتش يعد بتصحيح مسار الإمارات
  • 72
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الإثنين، المدرب الكرواتي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني الجديد للمنتخب الأول، بعد توليه رسميًّا مسؤولية الأبيض، خلفًا للهولندي بيرت فان مارفيك، والذي أُقيل من منصبه عقب الخروج المخيب من دور المجموعات لبطولة كأس الخليج «خليجي 24».

وأعلن الاتحاد الإماراتي تعيين يوفانوفيتش في منصب المدير الفني للمنتخب الأبيض، في 22 ديسمبر الجاري، من أجل تصحيح مسار الفريق في التصفيات الآسيوية المزدوجة، والتي تؤهل لبطولة كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع على لائحة ترتيب المجموعة السابعة، لتصفيات آسيا المزدوجة، برصيد 6 نقاط، وبفارق 5 نقاط خلف المتصدر فيتنام، جمعها من الفوز في مباراتين، والخسارة في مثلهما، وإن امتلك الأبيض مباراة أقل.

وأوضح غانم الهاجري، المسؤول عن لجنة المنتخبات بالاتحاد الإماراتي، أن المدرب الكرواتي سيتولى تدريب المنتخب في فترة أولية لمدة 6 أشهر، بعدها يتم تقييم العمل، وتجديد الثقة به في حال تقديم الفريق لأداء جيد.

وأضاف الهاجري، في المؤتمر الصحفي لتقديم يوفانوفيتش: «اتفاقنا مع المدير الفني الكرواتي واضح ويرضي جميع الأطراف، والفترة الأولى فيه 6 أشهر من العمل الشاق، وبعدها سيكون لكل حادث حديث».

من جانبه، قال يوفانوفيتش: «أعرف كل التفاصيل عن الكرة الإماراتية، وتابعت الدوري المحلي لمدة 6 أعوام دون انقطاع، الوضع الحالي للمنتخب لا يرضي أحد مطلقًا، وسأعمل على تصحيحه خلال المرحلة المقبلة».

واختتم المدرب الكرواتي تصريحاته: «سنعمل بكل جدية من أجل المرور من هذه المرحلة الصعبة، التي أراها عادية في كرة القدم، وتلحق بكبار المنتخبات العالمية، لكننا قادرين على التغلب عليها في أسرع وقت».

وعانت الكرة الإماراتية من تراجع حاد على مستوى المنتخب الأول، بعدما ودع كأس أمم آسيا على ملعبه وبين أنصاره، من الدور نصف النهائي، بسقوط عريض أمام قطر برباعية دون رد، وفشل في تجاوز الدور الأول لكأس الخليج، وبينهما تراجع في التصفيات القارية المؤهلة للمونديال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك