Menu


واردات الهند النفطية تسجّل أقل مستوياتها منذ 3 أعوام

نيودلهي قلّصت استيراد الخام من العراق

كشفت بيانات أوردتها مصادر بقطاعي النفط والشحن، عن تراجع واردات الهند من الخام إلى أقل مستوياتها في ثلاثة أعوام. واستمر تراجع واردات الهند من الخام ليسجل في سبت
واردات الهند النفطية تسجّل أقل مستوياتها منذ 3 أعوام
  • 46
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت بيانات أوردتها مصادر بقطاعي النفط والشحن، عن تراجع واردات الهند من الخام إلى أقل مستوياتها في ثلاثة أعوام.

واستمر تراجع واردات الهند من الخام ليسجل في سبتمبر الماضي 3.82 مليون برميل يوميًّا، مع تقليص بعض شركات التكرير المشتريات بسبب إغلاقات لأعمال صيانة أو ترقية أنظمة الوقود، وفقًا لوكالة «رويترز».

وتراجعت واردات النفط إلى الهند في سبتمبر عن أربعة ملايين برميل يوميًّا للمرة الأولى منذ يونيو 2016 لتقل نحو 18.7 بالمئة عن أغسطس و8.4 بالمئة عنها قبل عام، وقلّصت نيودلهي الواردات من العراق في سبتمبر بعد أن استوردت كميات قياسية في أغسطس.

وقال المحلل المالي إحسان الحق، إن تراجع الواردات يرجع بصفة أساسية إلى أعمال في المصافي، إذ يتعين على شركات التكرير توريد وقود يستوفي المعيار الأوروبي في البلاد بدءًا من أول إبريل.

وتعدّ التقلبات في أسواق النفط مصدر قلق لاقتصاد الهند، لكونها ثالث أكبر مستورد عالمي للنفط الخام؛ حيث تستورد 80 في المئة من احتياجاتها من الخارج، لأن زيادة قدرها دولار فقد في سعر برميل النفط بالأسواق العالمية، تعني تحميل اقتصاد الهند نحو 1.5 مليار دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك