Menu


الصوم المتقطع.. طريقة فعالة للباحثين عن خسارة الوزن

يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

أثبت الصوم المتقطع أنه طريقة فعالة للباحثين عن خسارة الوزن، والاستمتاع بصحة أفضل؛ حيث لاقى ردود فعل إيجابية في الولايات المتحدة، وهو ما يماثله صوم يومي الإثنين
الصوم المتقطع.. طريقة فعالة للباحثين عن خسارة الوزن
  • 6077
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أثبت الصوم المتقطع أنه طريقة فعالة للباحثين عن خسارة الوزن، والاستمتاع بصحة أفضل؛ حيث لاقى ردود فعل إيجابية في الولايات المتحدة، وهو ما يماثله صوم يومي الإثنين والخميس أو الأيام البيض من كل شهر عربي «أيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر».

ووفقًا لتقرير مصور بثته (سي إن إن عربية) فإن الصوم المتقطع الذي مارسه جاريد سكلار من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، أدى إلى فقدانه 45 كيلوجرامًا من وزنه البالغ 129 كيلوجرامًا.

وقال سكلار: «إنه عاد مرة إلى المنزل وعندما فتح الثلاجة وجد 3 قطع من البيتزا من ثلاثة متاجر مختلفة، وتساءل حينها: ما الذي يفعله في حياته؟».

وأضاف أن وزنه كان يبلغ 129 كيلوجرامًا، وقرر ممارسة الصوم المتقطع والابتعاد عن الطعام لوقت محدد يوميًّا أو أسبوعيًّا، موضحًا أنه اختار النوع الشائع من الصوم المتقطع والذي يعتمد على تناول الطعام خلال لفترة تمتد إلى ثماني ساعات، ثم الصيام بعدها لمدة 16 ساعة.

يذكر أن الابحاث العلمية أثبتت العديد من الفوائد الصحية للصوم، ومنها: علاج مشاكل الجهاز الهضمي؛ حيث يعد فرصة لإراحة الجهاز الهضمي وتقليل الإفرازات الهضمية، والمساعدة في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

كما أن الصوم يعزز صحة القلب والشرايين ويلعب دورًا في التخلص من دهون الدم وتقليل الكوليسترول والمحافظة على معدلات ضغط الدم في الجسم، إضافة إلى كونه فرصة للتحكم في الوزن عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية، إضافة إلى السيطرة على مستويات السكر: في الدم وتوازنها.

ويعزز الصوم أيضًا من صحة ومناعة الجلد، كما يقلل العديد من أعراض بعض الامراض الجلدية، ويعد فرصة لتخليص الجسم من الفضلات: والمواد السامة وتعزيز صحة الكبد والمناعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك