Menu


مصادر "عاجل": التعليم تبحث عن وكلاء مدارس لتغطية عجز القيادات

فتحت باب الترشح وحددت شروط الاختيار

أفادت مصادر "عاجل" بأن وزارة التعليم، تعاني نقصًا في أعداد القيادات التربوية، وأنها لجأت مؤخرًا إلى فتح باب الترشيح لوظائف "وكلاء مدارس"،  وفق ضوابط وخطة زمنية
مصادر "عاجل": التعليم تبحث عن وكلاء مدارس لتغطية عجز القيادات
  • 4640
  • 0
  • 1
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت مصادر "عاجل" بأن وزارة التعليم، تعاني نقصًا في أعداد القيادات التربوية، وأنها لجأت مؤخرًا إلى فتح باب الترشيح لوظائف "وكلاء مدارس"،  وفق ضوابط وخطة زمنية مدروسة.

وأوضحت المصادر أن وزارة التعليم وضعت رابطًا للترشح وفق ضوابط، تضمنت أن يكون المرشح حاصلًا على درجة البكالوريوس، وأن يكون قد عمل معلمًا مدة لا تقل عن أربع سنوات، وألا يقل عن "ممتاز" في السنتين الأخيرتين، شريطة أن يجيد استخدام الحاسب الآلي.

وتضمنت الشروط أيضًا أن يكون المرشح متعاونًا مع القيادة المدرسية، وأن يكون على معرفة بنظم ولوائح القيادة المدرسية، وأن يكون حاصلًا على دورات بما لا يقل عن 15 ساعة تدريبًا.

واشتملت الشروط ألا يكون المرشح طرفًا في قضيه قائمة أو ثبتت إدانته في قضيه تتعارض مع المصلحة التربوية أو التعليمية، كما يشترط استكمال تزكية قائد المدرسة والمشرف المختص إلكترونيًّا من خلال المواقع، وأن يجتاز  المرشح ضوابط الترشيح في اختبار الحاسب الآلي والاختبار التحريري والمقالات الشخصية، وأن يتعهد المرشح لوكالة المدرسة بالعمل قائدًا عند الحاجة.

وسيؤدي المرشح اختبار القيادات المدرسية بالمركز الوطني للقياس والتقويم.

وبحسب المصادر؛ يعتبر الترشح ساري المفعول لمن تجاوز  الضوابط لمدة سنتين من تاريخ الترشح.

وذكرت المصادر أنه في حالة وجود ملاحظة في الأداء والانضباط المدرسي خلال السنتين، فإنه يسقط حق المرشح بالمفاضلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك