Menu


عمومية السعودية للأسماك تتجه إلى تخفيض رأسمال الشركة

من 200 إلى 101.1 مليون ريال..

وجَّه مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك دعوة إلى المساهمين من أجل حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية، الأربعاء 26 ديسمبر المُقبل؛ لبحث تخفيض رأس المال بنسب
عمومية السعودية للأسماك تتجه إلى تخفيض رأسمال الشركة
  • 182
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجَّه مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك دعوة إلى المساهمين من أجل حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية، الأربعاء 26 ديسمبر المُقبل؛ لبحث تخفيض رأس المال بنسبة 49.45%؛ حيث ستصوت الجمعية على تخفيض رأس المال من 200 مليون ريال إلى 101.1 مليون ريال، ليتراجع عدد الأسهم قبل التخفيض من 20 مليون سهم إلى 10.110 مليون سهم.

وقالت الشركة إن عملية التخفيض ستتم بواقع سهم واحد لكل 2.0222 سهم؛ وذلك عن طريق إلغاء 9.89 مليون سهم من أسهم الشركة.

وأفادت الشركة بعدم وجود أي أثر جوهري من تخفيض رأس المال على التزامات أو عمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي، وأنه لن تتغير نسبة ملكية أي مساهم نتيجة تخفيض رأس المال.

وتلجأ "الأسماك" إلى تخفيض رأس المال بغرض إطفاء 98.9 مليون ريال من الخسائر المتراكمة؛ وذلك تماشيًا مع نظام الشركات. وتتوقع الشركة أن تؤدي إعادة هيكلة رأس المال وإصدار حقوق الأولوية إلى ضخ أموال جديدة يتم استعمالها لسداد الالتزامات القائمة على الشركة وتشغيل مشاريعها وتطوير أعمالها.

كذلك من المتوقع أن يكون لإعادة هيكلة رأس المال آثار إيجابية؛ منها تحسين أداء الشركة المالي وربحيتها ومعدلات بها. وسبق الإعلان، في 29 أغسطس الماضي، عن تعيين شركة فالكم للخدمات المالية مستشارًا ماليًّا لتخفيض رأس المال.

هذا وستنظر الجمعية في توصية مجلس إدارة الشركة بنقل مركزها الرئيسي من مدينة الدمام إلى مدينة الرياض.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت ارتفاعًا في الخسائر بنسبة 9.2% إلى 8.7 مليون ريال في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي خسائر بلغ 8 ملايين ريال في الربع المقابل من العام الماضي.

ويعود هذا الارتفاع في الخسائر إلى انخفاضٍ للمبيعات أدى إلى انخفاض هامش الربح. ورغم انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية، فإن ارتفاع مصاريف التمويل أدى إلى تلاشي الأثر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك