Menu


متحدث الأرصاد يكشف لـ«عاجل» حقيقة تكون سحب مخيفة نهاية الأسبوع

نفى اجتماع الفلكيين بشأنها..

نفى المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، من زعم تشكُّل سحب مخيفة قبل نهاية الأسبوع من جراء
متحدث الأرصاد يكشف لـ«عاجل» حقيقة تكون سحب مخيفة نهاية الأسبوع
  • 50168
  • 0
  • 2
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفى المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، من زعم تشكُّل سحب مخيفة قبل نهاية الأسبوع من جراء حالة جوية صعبة، واجتماع الفلكيين ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض بشأنها.

وقال القحطاني لـ«عاجل»: «إن توقعات الهيئة تشير إلى تقلبات جوية على مختلف مناطق المملكة؛ بدءًا من اليوم الاثنين إلى الخميس المقبل»، مشيرًا إلى أن تلك الفترة تتسم بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات برد وتيارات هابطة نشطة السرعة  ونشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار خاصة أوقات النهار، فضلًا عن تغير في درجات الحرارة.

وتابع: «إن معدلات هطول الأمطار في مناطق المملكة تتفاوت بين أمطار خفيفة في منطقة الحدود الشمالية والجوف وتبوك، وأمطار متوسطة في حائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية وعسير والباحة ونجران وجيزان، وقد تصل إلى غزيرة في القصيم والرياض».

كان مركز الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أصدر تنبيهًا إلى سكان منطقتي عسير وجازان، بهطول أمطار رعدية تصحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وبدأت الحالة الجوية على منطقة عسير الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وتنتهي بحلول السابعة مساءً، وتشمل أبها وخميس مشيط والسودة والنماص وتنومة والربوعة والأجزاء المجاورة.

وبدأت الحالة الجوية على منطقة جازان أيضًا الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وتنتهي الساعة السابعة مساءً، وتشمل فيفا والريث والخوبة والدائر والعارضة والأجزاء المجاورة.

وبالإضافة إلى ذلك، تشهد منطقة الباحة تكون سحب رعدية ممطرة، تصحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهرًا، حتى الساعة السابعة مساءً، وتشمل بلجرشي والباحة والأجزاء المجاورة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت -في تقريرها عن طقس اليوم الاثنين- استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق «تبوك، والجوف، والحدود الشمالية».

وأضافت الهيئة -في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني- أن السماء تكون غائمة جزئيًّا على تلك المناطق، وقد تتخللها سحب ممطرة، مشيرةً إلى استمرار تأثير العوالق الترابية التي تحد مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، وتوقعت تكوُّن السحب الرعدية خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان وعسير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك