Menu


الجيش اليمني يحرر سلسلة جبل الأزهور في صعدة

عقب عملية هجومية مباغتة..

سيطر الجيش اليمني على جبل الأزهور الإستراتيجي في مديرية رازح، غرب محافظة صعده، معقل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران. ونقل موقع  26 سبتمبر، التابع للقوات المسلح
الجيش اليمني يحرر سلسلة جبل الأزهور في صعدة
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سيطر الجيش اليمني على جبل الأزهور الإستراتيجي في مديرية رازح، غرب محافظة صعده، معقل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ونقل موقع  26 سبتمبر، التابع للقوات المسلحة اليمنية، عن مصدر عسكري يمني:" إن تقدم الجيش المحرز جاء عقب عملية هجومية مباغتة للجيش استهدفت مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في السلسلة الجبلية التي تعد المفتاح الرئيس للوصول إلى مركز مديرية رازح البوابة الرئيسية لتحرير صعده.

وتدور المواجهات حاليًا ما بعد جبل الأزهور الإستراتيجي حيث أصبح الجيش اليمني على بعد 3 كيلو مترات من مركز المديرية، كما نجحت قوات من الكتيبة الأولى في اللواء السابع حرس حدود، في الجيش اليمني، وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، من تحرير منطقة الحجلة وآل علي في رزاح.

كان الجيش اليمني أجرى تحضيرات كبيرة في منطقة مأرب استعدادًا لانطلاق عملية عسكریة تعزل العاصمة صنعاء عن صعدة، بالإضافة إلى قطع طرق إمدادات ميليشيات الحوثي، في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، تمهيدًا لانطلاق العملية العسكرية لقطع أوصال المتمردين من صنعاء لمناطق صعدة وعمران انطلاقًا من محاور عدة.

كما صدرت توجيهات عسكرية لوضع الخطة العسكرية لعزل العاصمة، وتضييق الخناق على الحوثيين؛ حيث تهدف العملية إلى فصل عمران عن صنعاء وصعدة، بالإضافة إلى حملة عسكرية واسعة تشھدها جبهات حجة وصعدة والجوف باتجاه مناطق عدة في عمران.

وكان الجيش اليمني،  تمكن من إسقاط طائرة دون طيار تابعة للميليشيا الحوثية الانقلابية، في سماء محافظة مأرب.

وذكرت وسائل إعلام يمنية، أن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الثالثة أسقطت الطائرة التي كانت تحمل متفجرات، قبل وصولها إلى هدفها، وهو أحد مواقع الجيش بمأرب.

وعلى صعيد ميداني آخر، سيطرت قوات الجيش اليمني، على عدد من المواقع للميليشيات الحوثية في أطراف مديرية ناطع، كما تقدم عدد من الألوية بمحور بيحان بقيادة اللواء مفرح بحيبح في منطقة فضحة بمديرية الملاجم، وسيطرت على عدد من التلال التي كانت تسيطر عليها ميليشيا الحوثي.

ودكت مدفعية الجيش الوطني تحصينات الحوثيين في منطقة الوهبية؛ ما أوقع خسائر في صفوف الحوثيين،ـوفي جبهة فضحة بمديرية الملاجم، شن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عددًا من الغارات الجوية على تعزيزات للميليشيات الحوثية؛ ما أسفر عن تدمير عربات عسكرية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك