Menu


عمومية "بوبا" توافق على زيادة رأسمالها بـ 400 مليون ريال

بمنح سهم مجاني لكل سهمين

وافقت الجمعية العمومية لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، على زيادة رأس المال بنسبة 50%، ليرتفع من 800 مليون ريال إلى 1.2 مليار ريال. وتهدف الشركة من الزيادة
عمومية "بوبا" توافق على زيادة رأسمالها بـ 400 مليون ريال
  • 203
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وافقت الجمعية العمومية لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، على زيادة رأس المال بنسبة 50%، ليرتفع من 800 مليون ريال إلى 1.2 مليار ريال.

وتهدف الشركة من الزيادة في رأس المال إلى دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية للشركة لتمكنها من تحقيق معدلات النمو في أعمال الشركة والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الأعوام المقبلة.

ومن المقرر أن تتم الزيادة عن طريق تحويل مبلغ 400 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"، ليرتفع عدد الأسهم من 80 مليون سهم إلى 120 مليون سهم، بزيادة قدرها 40 مليون سهم.

واحتسبت "تداول" نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 69.9 ريال لجلسة اليوم الأحد الموافق 25 نوفمبر الجاري.

وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر الجاري.

وحددت الشركة تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي بوبا المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

هذا وتوزع قيمة الأسهم على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم.

وكان مجلس إدارة بوبا قد وافق، في أبريل الماضي، على زيادة رأس مال الشركة، عن طريق رسملة مبلغ 400 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد مجاني لكل سهمين من الأسهم المملوكة.

وجدير بالذكر أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 433 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل صافي ربح 399.4 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام 2017.

وترجع زيادة الأرباح إلى زيادة صافي الأقساط المكتسبة بمبلغ 284.7 ألف ريال سعودي؛ أي بارتفاع قدره 5%، يقابل ذلك ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة للفترة الحالية لتصل 231.2 ألف ريال.

وارتفعت الأرباح من الاستثمارات والإيرادات الأخرى في الفترة الحالية لتصل إلى 142.417 ألف ريال، مقارنة بـ 115.634 ألف ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك