Menu


«الطوارئ الخاصة» تفتح باب القبول للرتب العسكرية رقيب ووكيل رقيب

تشمل حملة البكالوريوس ودبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية

أعلنت قيادة قوات الطوارئ الخاصة برئاسة أمن الدولة، عن فتح باب القبول والتسجيل للرتب العسكرية «رقيب، وكيل رقيب»، لحملة شهادة البكالوريوس ودبلوم الكليات المتوسطة
«الطوارئ الخاصة» تفتح باب القبول للرتب العسكرية رقيب ووكيل رقيب
  • 14149
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت قيادة قوات الطوارئ الخاصة برئاسة أمن الدولة، عن فتح باب القبول والتسجيل للرتب العسكرية «رقيب، وكيل رقيب»، لحملة شهادة البكالوريوس ودبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية.

وأوضحت قيادة قوات الطوارئ أنه يشترط لرتبة رقيب، الحصول على بكالوريوس «حاسب آلي، علاقات عامة وإعلام، محاسبة ومالية، قانون، علم نفس، علم اجتماع، لغة إنجليزية» أو خريجي الكليات التقنية مدة الدراسة أربع سنوات «جميع التخصصات».

أما رتبة وكيل رقيب، فيشترط الحصول على دبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية «مدة الدراسة سنتين ونصف فأكثر».

وأشارت قيادة قوات الطوارئ أنه يشترط في المتقدم، أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من نشأ مع والديه أثناء خدمتهم خارج المملكة، وأن لا يقل عمره عن 17 سنة ولا يزيد عن 30 سنة.

وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

كما يشترط أن لا يقل طول المتقدم عن 170 سم، وأن لا يكون متزوجًا من غير سعودية، وأن لا تكون له خدمة سابقة بأي جهة حكومية، وأن لا يقل التقدير عن جيد، وأن لا يكون قد مضى على التخرج أكثر من ثلاث سنوات، وأن يكون لائقاً طبياً وغير مصاب بالصرع أو الأمراض النفسية، إضافة إلى اجتياز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وكافة مراحل القبول.

وأضافت قيادة قوات الطوارئ أن التقديم يتم عن طريق الرابط التالي: http://bit.ly/2GRHTsj اعتباراً من الأحد الموافق 17 ذي الحجة 1440 هـ، وحتى يوم الخميس الموافق 21 ذي الحجة 1440 هـ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك