Menu


وزير الطاقة: سياستنا النفطية لن تتغير.. وعلى الجميع الالتزام بخفض الإنتاج

جدد تأكيد أهمية استقرار الأسواق..

طالب وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الخميس، جميع الدول، الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط، مؤكدًا أن سياسة السعودية النفطية لن تتغير. وقال الأمير عبد
وزير الطاقة: سياستنا النفطية لن تتغير.. وعلى الجميع الالتزام بخفض الإنتاج
  • 972
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الخميس، جميع الدول، الالتزام بتخفيضات إنتاج النفط، مؤكدًا أن سياسة السعودية النفطية لن تتغير.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، قبيل اجتماع اللجنة الوزارية لـ«أوبك+»، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي الـ24 المنعقد حاليًا في أبوظبي، إن «إن أوبك وحلفاءها يرغبون في تحقيق الاستقرار في سوق النفط والتلاحم بين المنتجين» وفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز».

وتابع قائلًا «إن سياسة السعودية النفطية ستظل دون تغيير»، مشيرًا إلى أن مجموعة «أوبك+» ستعلن مسار تحركاتها المستقبلية بعد الاجتماع.

من جانبه، أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم، أن الجهود المشتركة لـ«أوبك+» لها أثر مستدام وإيجابي على أسواق النفط العالمية.

وقال نوفاك إن الهدف الأساسي لـ«أوبك+» هو الحفاظ على الامتثال الكامل لتخفيضات إنتاج النفط، وتابع أنه واثق في أن «أوبك+» ستواصل تعزيز الشراكة والتضامن.

وكان وزير الطاقة الروسي، كشف أمس الأربعاء، أنه لم يناقش مع نظيره السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، آليات سعر النفط، خلال اجتماعهما، قائلًا: «بالطبع، تحدثنا عن الأسعار، لكننا لم نناقش المسائل المتعلقة بالحاجة لتغيير أي شيء يخص الأسعار...»، وأضاف وزير الطاقة الروسي: «السوق تحدد الأسعار.. مهمتنا مراقبة تنفيذ الاتفاق والعوامل الأساسية في السوق».

وخفضت منظمة أوبك، أمس الأربعاء، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2020 بسبب تباطؤ اقتصادي، وهي توقعات تقول المنظمة إنها تبرز الحاجة إلى المساعي الجارية لمنع تكون تخمة جديدة للخام.

ووفق تقرير شهري، قلصت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط العام القادم بمقدار 60 ألف برميل يوميًّا إلى 1.08 مليون برميل يوميًّا، وأشارت إلى أن السوق قد تشهد فائضًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك