Menu


لحظة بلحظة.. الأخضر الأولمبي يصطدم بأوزباكستان في نصف نهائي «الآسيوية»

خطوة على تحقيق حلم التأهل إلى «طوكيو 2020»

يفرض المنتخب السعودي الأولمبي موعدًا ثقيلًا مع نظيره الأوزبكي، في تمام الواحدة والربع ظهر اليوم الأربعاء، على ملعب راجامانجالا الملعب الدولي، لحساب الدور نصف ال
لحظة بلحظة.. الأخضر الأولمبي يصطدم بأوزباكستان في نصف نهائي «الآسيوية»
  • 49
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يفرض المنتخب السعودي الأولمبي موعدًا ثقيلًا مع نظيره الأوزبكي، في تمام الواحدة والربع ظهر اليوم الأربعاء، على ملعب راجامانجالا الملعب الدولي، لحساب الدور نصف النهائي من كأس آسيا تحت 23 عامًا، المؤهلة إلى «طوكيو 2020»، في مهمة شاقة أمام حامل اللقب للبحث عن بطاقة العبور إلى الأولمبياد.

وتقدم صحيفة «عاجل» الإلكترونية، تغطية خاصة لمباراة تحقيق حلم العبور الثالث إلى دورة الألعاب الأولمبية، تتضمن أحداث المباراة لحظة بلحظة؛ لإتاحة الفرصة أمام عشاق الأخضر السعودي لمتابعة مجريات اللقاء.

وأعلن سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، تشكيل موقعة الحسم، ويضم: محمد اليامي، سعود عبدالحميد، حسان تمبتكي، عبدالباسط هندي، خالد دبيش، علي الحسن، سامي النجعي، عبدالرحمن غريب، أيمن الخليف، مختار علي، عبدالله الحمدان.

وكان المنتخب الوطني الأولمبي، اختتم استعداداته للمباراة الحاسمة، بحصة تدريبية على الملعب الرديف لملعب «تاماسات»، تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري، ركّز خلالها على تطبيق اللاعبين لتمارين ترفيهية.

ويبتعد الأخضر بمقدار فوز وحيد عن ضمان الحصول على تذكرة التأهل إلى أولمبياد طوكيو، قبل التفكير في ثاني أهداف رحلة بانكوك، والتربع على عرش الكرة الآسيوية، والعودة إلى الديار بالكأس القارية الغالية.

ويأمل المدير الفني للأخضر العبور الآمن إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الأحد المقبل، أمام الفائز من موقعة أستراليا وكوريا الجنوبية، من أجل دم بطاريات الثقة بالبطاقة الأولمبية المبكرة، دون الانتظار لحسابات مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، صباح السبت.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا 2020، إلى أولمبياد طوكيو 2020، فيما ضمن المنتخب الياباني المشاركة في البطولة باعتباره صاحب الضيافة؛ حيث شارك في البطولة 16 منتخبًا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وسيكون الأخضر أمام فرصة ذهبية للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 في حال تحقيق الفوز على أوزبكستان، ليضع حدًّا لغيابه الطويل عن البطولة العالمية لمدة 24 عامًا، وتحديدًا منذ نسخة 1996 في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

01:00 خطأ على متوسط الميدان عبدالرحمن غريب في منتصف ملعب المنتخب الوطني

04:10 خطأ لصالح حسان تمبتكي في منتصف ملعب الأخضر

4:51 هجمة سريعة لمنتخب أوزباكستان أبعدها اليامي على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يعلن حامل الراية تسلل على المنافس.

7:32 تدخل عنيف على حسان تمبتكي في منتصف الملعب، يجبر الحكم على إشهار البطاقة الصفراء الأولى في وجه مدافع أوزباكستان كولبوف.

10:00 انحصار اللعب في وسط الملعب، وتحفظ كبير من طرفي المباراة في محاولة للسيطرة على منتصف الملعب، مع هجمات على استحياء تنتهى على عتبات دفاعات الفريقين.

11:32 هجمة خطيرة لصالح المنتخب الأوزبكي، بتمريرة طولية تضرب دفاع الأخضر، قبل أن يرسلها مهاجم أوزباكستان من فوق الحارس محمد اليامي، لتمر بجوار القائم الأيمن.

15:43 عبدالله الحمدان يهدر فرصة الهدف الأول للأخضر الأولمبي، بعد انفراد بالحارس الأوزبكي، ليسدد الكرة إلى جوار القائم الأيسر.

17:10 خطأ كارثي من الحارس محمد اليامي كاد يكلف المنتخب الأولمبي الهدف الأول، بعدما تباطئ في إبعاد الكرة من منطقة الست ياردات، ليقطعها المهاجم عبدالخالقوف، إلا أنها اخطأت المرمى بسنتيمترات

18:50 تسديدة قوية من عبدالرحمن غريب تصل سهلة إلى الحارس الأوزبكي

21:45 هجمة أوزبكية خطيرة من الرواق الأيسر أرسلها عليجوف عرضية أرضية، مرت من أمام الجميع، قبل أن تمر بسلام على مرمى اليامي.

23:01 عبدالرحمن غريب يقود هجمة للأخضر السعودي أمام مرمى المنافس الأوزبكي، أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى عبدالله الحمدان

26:22 ضغط مكثف من الأخضر على دفاعات أوزباكستان، انهت بتسديدة قوية من سامي النجعي، اصطدمت بالدفاع قبل أن تخرج إلى رمية تماس.

30:00 هدوء نسبي في إيقاع المباراة، وانحصار اللعب في منتصف الملعب.

38:05 عبدالرحمن غريب يسدد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء أوزباكستان، مرت فوز عارضة المنافس دون خطورة حقيقية.

41:39 ركلة ركنية خطيرة لصالح المنتخب السعودي أرسلها سامي النجعي، ليبعدها الدفاع الأوزبكي بصعوبة، لتسقط أمام سعود عبدالحميد، سددها قوية لتمر بجوار القائم.

45:00 دقيقة واحدة وقت محتسب بدل من الضائع، مرت دون خطورة على مرمى الفريقين، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول

47:35 خطأ في مكان خطر على حدود منطقة جزاء الأخضر ناحية اليمين، بعد تدخل عنيف من سالم النجعي على شيبويف، ليتلقى بطاقة صفراء، قبل أن تمر بسلام على المرمى السعودي.

50:45، عبدالرحمن غريب يهدر أخطر فرص المباراة، بعد هجوم مرتد خاطف من جانب عبدالله الحمدان، قبل أن يمرر الكرة في مواجهة المرمى تماما لغريب، الذي سددها قوية لتمر بغرابة فوق المرمى الأوزبكي.

55:01 محمد اليامي يتألق في الحفاظ على نظافة شباك الأخضر، ويتصدى ببسالة لتسديدة عبدالخالقوف، بعد تمريرة حريرية من عليجينوف خلف دفاعات السعودية، في أخطر فرص المنافس.

61:30 هجوم سريع لمنتخب أوزباكستان من ناحية اليمين عن طريق عليجينوف، ليتوغل داخل منطقة الجزاء، ويرسل عرضية قوية أبعدها الدفاع السعودي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

68:01 سعد الشهري يجري أول تغييرات الأخضر، بالدفع بحسين العيسى على حساب أيمن الخلليف

اقرأ أيضًا:

طاقم تحكيم ياباني يقود مباراة الأخضر الأولمبي وأوزبكستان

بالصور.. الأخضر الأولمبي يتجه لملعب المباراة استعدادًا لمواجهة أوزبكستان

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك