Menu


طموح موريتانيا يصطدم بخبرة أنجولا في أمم إفريقيا

«الغزلان» و«المرابطون» يبحثان عن الفوز الأول

يخوض منتخبا أنجولا وموريتانيا مباراة مصيرية في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت (بتوقيت السعودية)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم
طموح موريتانيا يصطدم بخبرة أنجولا في أمم إفريقيا
  • 111
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يخوض منتخبا أنجولا وموريتانيا مباراة مصيرية في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت (بتوقيت السعودية)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًّا في مصر.

ويتطلع منتخب أنجولا إلى تحقيق فوزه الأول بالبطولة، بعدما انتزع نقطة التعادل بصعوبة من المنتخب التونسي، وسيخوض لاعبوه لقاء اليوم وهم يدركون أن التوقعات تصب في مصلحتهم؛ وذلك بسبب فارق الخبرة القارية مقارنةً بلاعبي موريتانيا الذين يخوضون غمار منافسات البطولة القارية للمرة الأولى في التاريخ.

ويخوض «الغزلان السوداء» المواجهة مدعومًا بجرعة الثقة العالية التي حصل عليها بعدما نجح في تحسين مستواه خلال الشوط الثاني أمام تونس، وانتزع هدف التعادل عن طريق دجالما كامبوس، وكذلك تألق دالا جيلسون وجيرالدو.

أما منتخب موريتانيا فلا يزال يبحث عن حصد أول نقطة له؛ حيث تلقى هزيمة ثقيلة في بداية مشواره وخسر أمام منتخب مالي 1-4 مساء الاثنين الماضي، ويتطلع إلى التخلص من آثار هذه الهزيمة القاسية واستعادة التوازن سريعًا.

ويستمد «المرابطون» بعض الثقة من الفوز الذي حققه على منتخب أنجولا بهدف دون رد في أكتوبر الماضي ضمن تصفيات البطولة الحالية.

وشدد كورنتين مارتينيز المدير الفني لمنتخب موريتانيا على الأهمية البالغة لمواجهة اليوم، وضرورة التعويض بعد الهزيمة في اللقاء الأول، قائلًا: «ارتكبنا عدة أخطاء في امتلاك الكرة في مباراة مالي. في المباراة الأولى، كانت الخسارة صعبة علينا، والآن نسعى إلى التعويض أمام أنجولا».

وأضاف: «لعبنا ضد منتخب أنجولا في التصفيات ونعرفه جيدًا.. هو فريق جيد على المستوى الجماعي، وعلينا أن نضع حسابات التأهل أمامنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك