Menu


الزهراني مديرًا لمكتب الإدارة العامة للحج والعمرة بمكة المكرمة

قرر مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الصحة، الدكتور سري بن إبراهيم عسيري، تكليف فايز بن محمد الزهراني، بأعمال ومهام مدير مكتب الإدارة العامة للحج وال
الزهراني مديرًا لمكتب الإدارة العامة للحج والعمرة بمكة المكرمة
  • 122
  • 0
  • 0
فهد المنجومي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قرر مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة بوزارة الصحة، الدكتور سري بن إبراهيم عسيري، تكليف فايز بن محمد الزهراني، بأعمال ومهام مدير مكتب الإدارة العامة للحج والعمرة بمكة المكرمة.

يأتي قرار تكليف الزهراني، بالإضافة لعمله بالمكتب الفني لمساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة.

وعبَّر «الزهراني» عن شكره وتقديره لهذه الثقة من قبل قيادات الشؤون الصحية، مؤكدًا أنها ستكون خير دافع له لبذل الغالي والنفيس لخدمة الحجاج والمعتمرين وقاصدي مكة المكرمة.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة، تقوم بالتنسيق مع مختلف الوزارة المعنية في المملكة التي من بينها وزارة الصحة، بالعمل على خدمة ضيوف الرحمن من الحجيج والمعتمرين، وذلك بتنفيذ خطط مُعدة تستهدف الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية، من بين مهامها؛ الإشراف على خدمة الحاج والمعتمر، وتنظيم شؤونهم في الداخل والخارج، فضلًا عن المتابعة الدقيقة لمهام المؤسسات الأهلية للطوافة والأدلاء والوكلاء.

وتقوم الوزارة بتنمية مؤسسات خدمة حجاج الداخل، فضلًا عن التنسيق مع بعثات الحج وشركات العمرة لتيسير الشعيرتين، بالإضافة إلى إعداد الخطط التشغيلية للحج والعمرة، بما يضمن دعم قدرة الوزارة على التعامل مع الحالات الطارئة وتلبية جميع احتياجات ضيوف الرحمن.

بدورها تقوم وزارة الصحة، بنشر الفرق التابعة لها في مختلف أماكن أداء المناسك لخدمة الحجاج والمعتمرين، وذلك بعد تزويدها بكل متطلباتها التي توفر العناية الطبية الفائقة لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى دورها في تهيئة المراكز الصحية ونشر الممارسين المدربين على أعلى مستوى، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والإسعاف الطائر.

وكان موسم الحج للعام الماضي، قد قوبل بإشادات دولية ومحلية، على خلفية تنفيذ جهات الدولة كل تعليمات القيادة الرشيدة بتقديم كل ما يضمن راحة الحجيج لأداء مناسكهم دون مشكلات؛ حيث شاركت جميع الجهات بالمملكة في تفعيل التطبيقات والخدمات الإلكترونية، وتنفيذ خطط مُسبقة توفّر للحجاج والمعتمرين كافة، سرعة الإبلاغ الفوري عن أي حالات طارئة والقيام بما يلزم اتخاذه من إجراءات عملية تضمن اختصار عامل الوقت، وتوفير أرقى مستويات المعاملة مع كبار السن، لتسهيل أداء المناسك، والعمل على تلافي المعوقات التي قد تواجههم. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك