alexametrics


التحقت بوظائف عدة خلال تواجدها في أمريكا والرياض..

السعودية "شيماء المفضي" من الإصابة بمتلازمة داون إلى الحلم بمنصب سفيرة

السعودية "شيماء المفضي" من الإصابة بمتلازمة داون إلى الحلم بمنصب سفيرة
  • 4497
  • 0
  • 0
فريق التحرير

الرياض | فريق التحرير

الجمعة - 29 ربيع الأول 1440 - 07 ديسمبر 2018 - 12:14 مساءً

عملت في شركة لتكنولوجيا المعلومات، ومساعد شيف في مطعم إيطالي، ومساعد سكرتير، وكانت المتحدث باسم المملكة في الأمم المتحدة، وتحلم بأن تكون سفيرة في المستقبل، إنها الشابة السعودية، شيماء مفضي (28 عامًا) التي تعاني من الإصابة بمتلازمة داون.  

ووفق موقع "عرب نيوز"، فالشابة السعودية وعائلتها انتقلوا للعيش منذ سنوات في الولايات المتحدة، وشيماء لديها أخت واحدة وأربعة إخوة، يعيشون في واشنطن منذ كانت شيماء تبلغ من العمر 7 سنوات، حيث التحقت شيماء بمدرسة في مقاطعة فيرفاكس (فيرجينيا)، بينما كرَّست والدتها وقتها لتعليم وتطوير ابنتها في منزل العائلة.

وبعد تخرُّج شيماء من المدرسة الثانوية عام 2009، التحقت بمركز "S. John Davis Career"، المتخصص في التدريب المهني ومهارات المعيشة المستقلة للطلبة ذوي الإعاقة، ومن خلاله حظيت شيماء بالعديد من الوظائف، في شركة تكنولوجيا المعلومات، ومساعد شيف في مطعم إيطالي.

وبعد أن عادت شيماء وعائلتها إلى الرياض عام 2012، التحقت الشابة السعودية بمدرسة جمعية "صوت متلازمة داون"، حيث كانت هذه الخطوة بمثابة استفادة مزدوجة للطرفين، شهدت خلالها حياة شيماء حالة من الانتعاش والازدهار؛ حيث كان يتم اختيارها متحدثة عن الطلاب في الفاعليات، كما حصلت في نهاية المطاف على وظيفة مساعد سكرتير.

وأكدت شيماء أنها تستمع بقضاء الوقت مع الأطفال في المدرسة، وأنها تشعر بمتعة كبيرة عندما تقدم لهم المساعدة، مشيرة إلى أنها في وقت فراغها تستمتع بممارسة الطبخ والخبز والكتابة، وتعد شيماء من المدافعين المتحمسين لرفع مستوي الوعي بذوي الإعاقة.

وتم اختيارها متحدثًا باسم المملكة في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر يونيو الماضي، وقالت إنها تريد البناء على تجربتها، وأن تصبح سفيرة لمجتمع متلازمة داون يومًا ما في المستقبل القريب.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك