Menu


بعد تعليقها 7 أيام.. الخطوط البريطانية تستأنف رحلاتها الجوية للقاهرة

أكدت أولوية أمن الركاب والطاقم..

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، استئناف رحلاتها الجوية من وإلى مطار القاهرة، وذلك بعد تعليقها لمدة سبعة أيام لأسباب احترازية. وأوضحت الشركة في بيان لها: «بعد د
بعد تعليقها 7 أيام.. الخطوط البريطانية تستأنف رحلاتها الجوية للقاهرة
  • 182
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، استئناف رحلاتها الجوية من وإلى مطار القاهرة، وذلك بعد تعليقها لمدة سبعة أيام لأسباب احترازية.

وأوضحت الشركة في بيان لها: «بعد درس معمق للتدابير الأمنية، إننا مسرورون لاستئناف خدماتنا من وإلى القاهرة؛ اعتبارًا من الجمعة 26 يوليو».

وتابع البيان قائلًا «نولي أولوية لسلامة وأمن ركابنا وطواقمنا، ولن نسمح أبدًا لرحلة بالإقلاع لو لم نكن متأكدين من سلامتها».

وكانت الخطوط البريطانية (بريتيش إيرويز)، قد علقت يوم السبت الماضي رحلاتها من وإلى القاهرة لمدة أسبوع، وبررت القرار «لإجراء تقييم أكثر عمقًا لترتيباتها الأمنية في مطار القاهرة».

ومن المقرر أن تصل أولى رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى القاهرة في تمام الساعة الحادية عشرة و15 دقيقة مساء، على متن طائرة من طراز «دريملاينر» وتحمل 200 راكب، فيما تقلع أولى رحلات الشركة من القاهرة في تمام الساعة الثامنة من صباح غدٍ السبت.

وكان السفير البريطاني في القاهرة جيفرى آدامز، قد التقى وزير الطيران المدني المصري يونس المصري، يوم الأحد الماضي، وأبلغه اعتذاره عن عدم إبلاغ السلطات المصرية مسبقًا بقرار شركة الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع.

وأكد السفير، أن قرار تعليق الرحلات لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية، التي شهدت تطويرًا ملحوظًا بشهادة لجان المرور الدولية، من بينهم لجنة المرور البريطانية.

من جانبه، قال المدير الإقليمي للخطوط الجوية البريطانية شريف برسوم، في وقت سابق، إن الشركة اتخذت قرار تعليق الرحلات إلى القاهرة لـ«مراجعة الخطط الأمنية من قبل الشركة»، مشيرًا إلى أن القرار لم يصدر عن وزارة النقل البريطانية.

وأكد برسوم، أن إجراءات الأمن في مطار القاهرة الدولي «ممتازة» ولا يوجد أي تعليق عليها، وأن قرار التعليق لمدة سبعة أيام جاء بهدف «مراجعة الخطوط وليس أكثر».

يُذكر أن 415 ألف بريطاني زاروا مصر في 2018، حسب بيانات وزارة الخارجية البريطانية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك