Menu


بالفيديو.. فئران تتعلم قيادة السيارات

تدعم عمليات وقائية من إصابة الإنسان بالأمراض العقلية..

أجرى باحثون تجربة علمية بشأن الصحة العقلية، أخضعوا خلالها عددًا من فئران التجارب لتجربة قيادة سيارات صغيرة معدة للتجربة، اعتدادًا بتشابه الهرمونات بين تلك الحيو
بالفيديو.. فئران تتعلم قيادة السيارات
  • 1505
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أجرى باحثون تجربة علمية بشأن الصحة العقلية، أخضعوا خلالها عددًا من فئران التجارب لتجربة قيادة سيارات صغيرة معدة للتجربة، اعتدادًا بتشابه الهرمونات بين تلك الحيوانات وبين الإنسان؛ لدعم السلامة العقلية للبشر.

ووضع الباحثون بجامعة ريتشموند الأمريكية، الفئران لتجربة تعليم قيادة السيارات، بأحد المختبرات المجهزة للتجربة، كجزء من دراستهم على سبل الوقاية المفترضة للصحة العقلية، لتطبيق النتائج على البشر، وفقًا لموقع «سي إن إن».

وقسم الباحثون فئران التجارب، إلى مجموعتين ووضعوهما في بيئتين مختلفتين الأولى في «بيئة غنية» بالألعاب من أجل تحفيز الدماغ، والثانية في أقفاص مختبر نموذجية. ولاحظ الباحثون أن الفئران في البيئة النشطة كانت قيادتها أفضل.

وبتحليل هرمونات الفئران، تبين للباحثين، وجود كميات كبيرة من الكورتيزون والديهيدرو إيبي آندروستيرون، وتلك هرمونات تشابه الهرمونات الموجودة بأجسام البشر، وهي تساعد في التحكم بطرق التفاعل مع التوتر مما قد يدعم عمليات وقائية من إصابة الإنسان بالأمراض العقلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك