Menu


رينارد: كأس العالم وراء موافقتي على تدريب المنتخب السعودي

أكد أنه تلقى عروضًا أفضل من الناحية المالية

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الفرنسي إيرفي رينارد، أن السبب وراء اختياره تدريب «الأخضر»، هو الوصول إلى كأس العالم المقبلة 2022، وقال في حوار مع صحيفة «ليكيب
رينارد: كأس العالم وراء موافقتي على تدريب المنتخب السعودي
  • 92
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الفرنسي إيرفي رينارد، أن السبب وراء اختياره تدريب «الأخضر»، هو الوصول إلى كأس العالم المقبلة 2022، وقال في حوار مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية، قال رينارد إنه أراد العمل في قارة مختلفة بعدما عمل في القارة الإفريقية لسنوات طويلة، وكذلك مواصلة تدريب أحد المنتخبات.

واعترف المدرب الفرنسي بأنه لم يتلق أي عروض للعمل في أوروبا أو في أمريكا الجنوبية، وأضاف أنه لم يكن لينتظر ويقول لنفسه ستأتي هذه الفرصة.

وأوضح أن العمل في القارة الآسيوية كان متاحا أمامه؛ حيث تلقى بعض العروض الجيدة، مشيرًا إلى إنه يخوض تحديًا كبيرًا؛ لأنه يواجه حياة وثقافة جديدة، وفي المجمل هي تجربة مثيرة.

وأشار رينارد إلى أنه حظي باستقبال حافل في السعودية التي وصفها بأنها هي دولة شغوفة بكرة القدم، وقال إن هناك أندية كبيرة تلعب أمام ستين ألف متفرج. واعترف بأنه جاء إلى السعودية كمدرب عليه أن يثبت نفسه، على عكس إفريقيا؛ حيث كان يعرفه الجميع.

ونفى المدير الفني الفرنسي اختياره تدريب «الأخضر» السعودي من أجل المال، وقال إن المال ليس هو الهدف الرئيسي، حتى لو لم يكن مهملًا على الإطلاق، لكنه لم يكن ليذهب إلى العمل في السعودية بدون وجود تحدٍّ رياضي.

وشدد على أنه تلقى عروضًا من أندية أكثر إثارة للاهتمام من الناحية المالية، لكنه اختار العمل مع المنتخب السعودي بهدف الوصول إلى نهائيات كأس العالم.

ويفتتح المنتخب السعودي مشواره في التصفيات الأسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بمواجهة منتخب اليمن اليوم الثلاثاء، قبل أن يواجه سنغافورة في الجولة الثانية من التصفيات في العاشر من أكتوبر المقبل، ومنتخب فلسطين يوم 15 من الشهر ذاته، ومنتخب أوزبكستان يوم 14 نوفمبر.

وكان رينارد قد أكد في المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس الاثنين في العاصمة البحرينية المنامة، أن المنتخب السعودي يضم بين صفوفه لاعبين على مستوى فني عالٍ وخصوصًا في خط الهجوم.

وقال إنه منذ التوقيع مع الاتحاد السعودي كان هناك اتفاق على الهدف الرئيسي وهو العبور إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهذا الهدف يجب أن يثبت الفريق من البداية أنه قادر على تحقيقه، خصوصًا أن المباريات الأولى تحتاج إلى عمل كبير حتى يتحقق منها الهدف النقطي والدعم المعنوي الإيجابي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك