Menu


مؤشر البورصة السعودية متماسك فوق 7700 نقطة.. وأرامكو « كلمة السر»

الأداء سيتضح مع ظهور التفاصيل بشأن الطرح العملاق

تماسك مؤشر «تاسي» لسوق الأسهم السعودي في جلسة اليوم الأربعاء فوق مستوى 7700 نقطة، وبنهاية الجلسة كان قد خسر نحو 33 نقطة بما نسبته 0.42% ليغلق عند مستوى 7749 نقط
مؤشر البورصة السعودية متماسك فوق 7700 نقطة.. وأرامكو « كلمة السر»
  • 43
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تماسك مؤشر «تاسي» لسوق الأسهم السعودي في جلسة اليوم الأربعاء فوق مستوى 7700 نقطة، وبنهاية الجلسة كان قد خسر نحو 33 نقطة بما نسبته 0.42% ليغلق عند مستوى 7749 نقطة.

الارتفاعات التي شهدها السوق السعودي الجلسة الماضية جيدة والتماسك فوق مستويات 7700 نقطة سيعزز من شهية المخاطرة إلى أن تتضح الأمور أكثر بشأن طرح أرامكو السعودية الذي أعلن عنه مطلع الأسبوع الماضي.

وتم التعامل اليوم على ما يقرب من 88 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت أكثر من ملياري ريال.

وبحسب المحللين فإن التراجعات المرتقبة للسوق السعودي ستظهر بشكل تدريجي، وذلك مع أي إعلان رسمي يوضح موعد الاكتتاب الخاص بأرامكو والسعر بشكل قاطع.

الإيضاحات بشأن أرامكو ستدفع المستثمرين إلى تجميع أكبر قدر من السيولة عبر التخلص مما لديهم من أوراق مالية في انتظار طرح عملاق النفط السعودي باعتبارها فرصة استثمارية لا تعوض نظرًا لما تحققه من أرباح هائلة وارتفاع مستمر في قيمة الأصول؛ إلا أن هذا التراجع سيكون مؤقتًا ستعقبه انتعاشة عقب تنفيذ الطرح الذي سيجذب سيولة جديدة وهائلة للسوق والتي ستنعكس إيجابيًا فى الأجل المتوسط والطويل على بقية البورصات الخليجية.

ومن جهة أخرى، فإنه من المتوقع أن تشهد أسواق الخليج بشكل عام مزيدًا من المكاسب خلال الجلسات المقبلة تزامنًا مع التفاؤل بشأن الوضع الجيوسياسي بمنطقة الشرق الأوسط بعد «اتفاق الرياض»، وتزايد الآمال بشأن اقتراب توقيع اتفاق تجاري عالمي.

ومساء أمس، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن اتفاق الرياض، والذي من المتوقع أن يعيد الاستقرار للمنطقة ويفتح الطريق أمام تفاهمات أوسع تنهي الأزمة اليمنية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك