Menu


الرئيس التنفيذي لأرامكو: نخطط لاستثمار 500 مليار دولار على مدى 10 سنوات

160 مليارًا منها ستذهب لتطوير الغاز..

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين ناصر، في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية، أنَّ الشركة تخصص في الوقت الحالي 500 مليار دولار؛ لاستثمارها على مدى السنوات
الرئيس التنفيذي لأرامكو: نخطط لاستثمار 500 مليار دولار على مدى 10 سنوات
  • 1023
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين ناصر، في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية، أنَّ الشركة تخصص في الوقت الحالي 500 مليار دولار؛ لاستثمارها على مدى السنوات العشر المقبلة، ويتضمن ذلك 160 مليار دولار لتطوير الغاز و100 مليار أخرى للمشاريع الكيماوية.

وذكرت بلومبرج أنَّ الإنفاق سيكون على رأس قائمة خطط الشركة لشراء حصة متحكمة في سابك، أكبر شركة للكيماويات بالشرق الأوسط في صفقة يمكن تقييمها بنحو 70 مليار دولار.

وقال ناصر: "نحن بحاجة إلى استحواذ رئيسي لكي نكون في أسواق متنوعة بسرعة.. ولدى سابك وجود في أكثر من 50 دولة حول العالم، ولذلك من المنطقي أن تحصل أرامكو على شركة بحجمها".
وفيما يتعلق بتمويل صفقة الاستحواذ على سابك، أوضح الناصر أنَّ "أرامكو تتوقع إنهاء المفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة قريبًا.. وجميع الأدوات المالية على الطاولة لتمويلها".

وأشارت الوكالة إلى أنَّ اهتمام أرامكو بـ"سابك"، يعتمد جزئيًا، التقديرات التي تفيد بأن الطلب على البتروكمياويات سيحقق مستوى قياسيًا، وسيزيد استخدامها بشكل أسرع من أي قطاع آخر في صناعة النفط، وفقًا لوكالة الطاقة الدولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك