Menu


«الآسيوي» يزف بشرى سارة لرباعي السعودية في دوري الأبطال

تمسك باستكمال المنافسات القارية

«الآسيوي» يزف بشرى سارة لرباعي السعودية في دوري الأبطال
  • 104
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 شعبان 1441 /  22  أبريل  2020   03:12 م

قال داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن الاتحاد يدعم كافة الخيارات التي تضمن إكمال المسابقات القارية، مشيرًا إلى أن هذا الملف يتصدر أجندة الاجتماعات والمناقشات اليومية في الوقت الجاري.

وأضاف ويندسور، في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء الألمانية، أن الاتحاد يخطط لجميع السيناريوهات المحتملة في حال استمرار أزمة فيروس كورونا، إلى ما بعد أغسطس المقبل، مشددًا على ضرورة إكمال البطولات الآسيوية بعد أن يصبح الوضع آمنًا.

وأشار الأمين العام للاتحاد الآسيوي: «الأقرب أن يتم استئناف دوري أبطال آسيا في أغسطس المقبل، بنظام البطولات المجمعة، ولدينا طلب من دولة في غرب القارة، لا أستطيع الإفصاح عن اسمها الآن، لاستضافة مباريات المجموعات».

وأضاف جون: «سنواصل المشاركة والتشاور مع جميع أصحاب المصلحة لاستكشاف كافة الخيارات الممكنة، من أجل إكمال موسم 2020، مع وضع سلامة اللاعبين والمشاركين في مقدمة اهتماماتنا».

وكشف ويندسور عن تواصل الاتحاد الآسيوي مع نظيره السعودي في كافة الإجراءات التي اتخذها الأخير، قائلًا: «نشجع القرارات التي اتخذتها وزارة الرياضة في المملكة، مثل إيقاف المباريات مؤقتًا، وتخفيض رواتب اللاعبين، مع الالتزام بحلول عادلة بين الأندية واللاعبين».

ورفض الأمين العام للاتحاد القاري التعليق على العقوبات التي ستتخذ ضد الاتحادات التي تواصل منافساتها رغم انتشار جائحة كورونا، والأندية التي تجبر اللاعبين على تخفيض رواتبهم، مكتفيًا: «لن أنجرف للإجابة عن هذا السؤال».

وشدد ويندسور جون على أن أحد الأسباب التي تدفع الاتحاد الآسيوي لاستكمال المسابقتين، هي الوفاء بالالتزامات المالية والتسويقية والتجارية، إضافة إلى الرغبة في الحفاظ على تواصل مسابقات الاتحاد الآسيوي وعدم توقفها.

وحول بوادر توجه بعض الاتحادات الوطنية لإلغاء مسابقات 2020 بسبب أزمة كورونا، ودورهم في ذلك، أوضح: «آسيا قارة كبيرة، وظروف كل بلد تختلف عن الآخر؛ لذا ندع هذه المسألة للاتحادات، وأصحاب المصالح، والحكومات المحلية لاتخاذ القرارات المناسبة».

وعن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، ومدى تأثيرها على تأجيل البطولة القارية، قال جون إن هذه البطولات المشتركة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي جزء من «فيفا»؛ لذلك سيجري الكشف عن أي تغييرات.

ويُقدِّم رباعي المملكة المشارك في دوري أبطال آسيا في الموسم الجاري، الهلال حامل اللقب، والنصر بطل الدوري، والتعاون، والأهلي، مستويات لافتة في البطولة، قبل أن يتوقف النشاط من جراء تفشي فيروس كورونا.

 اقرأ أيضًا:

مدافع التعاون يحلم بالمجد الآسيوي.. ويترقب العودة إلى الأخضر

الاتحاد الآسيوي يحسم تنظيم بطولاته

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك