Menu


واشنطن تفكر في «سندات مشروطة» لأجَل 100 عام.. وعجز الميزانية تريليون دولار

الرئيس الأمريكي يصر على موقف: «نحن الأقوى»..

أكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، أن الولايات المتحدة تفكر في «إصدار سندات لأجل 100 عام»، لكنه ربط هذه الخطوة بـ«نجاح مساع لإصدار سندات لأجل 50 عامًا»،
واشنطن تفكر في «سندات مشروطة» لأجَل 100 عام.. وعجز الميزانية تريليون دولار
  • 41
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، أن الولايات المتحدة تفكر في «إصدار سندات لأجل 100 عام»، لكنه ربط هذه الخطوة بـ«نجاح مساع لإصدار سندات لأجل 50 عامًا»، وأوضح أنه «إذا وُجد طلب مناسب فسنصدر سندات لأجل 50 عامًا.. وإذا نجحت تلك السندات فإن الولايات المتحدة ستدرس سندات لأجل 100 عام».

إلى ذلك، أظهرت بيانات نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية، أن الحكومة الأمريكية سجلت عجزًا في الميزانية بلغ 200 مليار دولار في أغسطس، ليتخطى إجمالي العجز في الأحد عشر شهرًا المنقضية من السنة المالية 2019 حاجز تريليون دولار، فيما توقع محللون، بحسب وكالة رويترز، وصول العجز في أغسطس 195 مليار دولار.

وفيما بدأت السنة المالية 2019 في أول أكتوبر الماضي، فقد قالت وزارة الخزانة إن الإنفاق الاتحادي في أغسطس بلغ 428 مليار دولار بانخفاض قدره 1%، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، بينما بلغت الإيرادات 228 مليار دولار بزيادة قدرها 4 بالمئة مقارنة مع أغسطس 2018.

وبالرغم من أن العجز في الـ11 شهرًا المنقضية من السنة المالية الحالية، بلغ 1.067 تريليون دولار مقارنة مع عجز قدره 898 مليار دولار في الفترة نفسها من السنة المالية السابقة، فقد أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق، أن «موقف بلاده قوى في ظل تصاعد حدة التوترات التجارية مع الصين.

وقال ترامب: «كميات هائلة من الأموال من الصين وغيرها من مناطق العالم تتدفق إلى الولايات المتحدة لأسباب من بينها السلامة والاستثمار وأسعار الفائدة.. نحن في موقف قوي للغاية. والشركات تأتي إلى الولايات المتحدة بأعداد كبيرة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك