Menu


اختتام مهرجان «كاف» السياحي الخامس بالقريات بحضور كبير من الزوَّار

يهدف لتنشيط السياحة الداخلية وتنمية الاستثمارات وفرص العمل..

اختُتِمت فعاليات مهرجان كاف السياحي الخامس بمحافظة القريات، الذي نظمتها بلدية المحافظة بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني، وسط حضور كثيف وتفاعل كبير من الج
اختتام مهرجان «كاف» السياحي الخامس بالقريات بحضور كبير من الزوَّار
  • 110
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اختُتِمت فعاليات مهرجان كاف السياحي الخامس بمحافظة القريات، الذي نظمتها بلدية المحافظة بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني، وسط حضور كثيف وتفاعل كبير من الجمهور .

وأوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان ورئيس بلدية محافظة القريات المهندس سميحان بن محمد الشمري، أن مهرجان كاف السياحي يقع في قرية كاف بمحافظة القريات، وتمَّ اختيار موقعه بهدف تنشيط السياحة الداخلية وتنمية الاستثمارات وخلق فرص عمل للشباب وتنمية مهاراتهم، والترفيه وإسعاد أهالي المنطقة .

وبين الشمري أنَّ مهرجان «كاف» شهد العديد من الفعاليات التي تناسب أفراد المجتمع كافة من مسرح للطفل وعروض مسرحية وشخصيات كرتونية، إضافة إلى المسرح الرئيسي الذي شهد الندوات والأمسيات الشعرية والإنشادية لنخبة من المبدعين والفنانين، وكذلك ركن «الملح وإنتاجه» وكيفية استخراجه، والذي كانت تشتهر القريات قديمًا بإنتاجه، إضافة إلى عددٍ من الفعاليات التراثية التي تشتهر بها المنطقة قديما.

من جانبها، أوضحت مشرفة الفعاليات النسائية تمام البلوي أن المهرجان شهد مشاركة نسائية فاعلة من خلال عروض التراث المتمثلة في خياطة الملابس القديمة وتجهيز الأكلات الشعبية بجانب زفات العروس .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك