Menu


"ستارز بلاي" تكشف لـ"عاجل" أسباب اختيار السعودية لعرض "Vikings"

في قرار وصف بالحدث غير المسبوق

كشف مسؤولو شركة "StarzPlay" (إحدى أهم منصات تقديم الأفلام السينمائية) لـ"عاجل"، عن سبب اختيار الشركة للسينما السعودية لعرض أولى حلقات الموسم الخامس من المسلسل ا
"ستارز بلاي" تكشف لـ"عاجل" أسباب اختيار السعودية لعرض "Vikings"
  • 1061
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف مسؤولو شركة "StarzPlay" (إحدى أهم منصات تقديم الأفلام السينمائية) لـ"عاجل"، عن سبب اختيار الشركة للسينما السعودية لعرض أولى حلقات الموسم الخامس من المسلسل الأجنبي "Vikings"، قبل مواعيد عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي يوصف بأنه واقعة غير مسبوقة بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك ردًا على تساؤل "عاجل" (أثناء المؤتمر المنعقد ظهر اليوم الأربعاء، بالرياض) حيث أفاد "نديم دادا" مدير المحتوى والاستحواذ، بأن هذه الخطوة جاءت مبادرة من المنصة؛ تقديرًا للجمهور السعودي الذي سجل أرقامًا قياسية في مشاهدات لمواسم المسلسل الأربعة الماضية؛ حيث تجاوزت أكثر من 50 ألف يوم (أي ما يعادل مليونًا و200 ألف ساعة مشاهدة) إضافة إلى اكتساحهم للمشاهدة عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.

وأضاف "نديم": الأرقام السابقة تؤكد أن السوق السعودي تفوق على دول المنطقة في ناحيتي استهلاك المحتوى وطلبات المشاهدة للمسلسل الذي يُعرض الليلة في صالات فوكس سينما بمول الرياض بارك.

بدوره، أشار معاذ شيخ (الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في ستارز بلاي)، أن مسلسل "فايكنج" يعد بمثابة حجر الزاوية في قائمة المنصة الحصرية للعروض التليفزيونية والأفلام الحائزة على الجوائز العالمية، وهو ما مكّنهم من قيادة صناعة الفيديو حسب الطلب في المنطقة وشمال أفريقيا.   

وأكد أن "المسلسل" ساهم في زيادة عدد مشاهدي منصة "ستارز بلاي"، كونه أكثر المسلسلات إقبالًا، موضحًا أن اتفاقهم الحصري مع جهة المسلسل سيمنح المشتركين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميزة خاصة عن بقية دول العالم، وهي أسبقية المشاهدة للسلسلة الجديدة.

من جانبها، أعلنت راغدة أبو فاضل (نائب مدير المبيعات بالمنصة) عن توصلهم إلى اتفاقيات مشتركة مع عدد من شركات الاتصالات ومتاجر كبرى في المملكة؛ بهدف انتشار المبيعات.

وتصدر مسلسل "فايكنج"، خلال السنة الجارية قائمة المسلسلات التي تعرضها المنصة بفارق يصل للضعف عن المركز الثاني، في دلالة واضحة على الطلب المتزايد من قبل الجمهور.

وقد استوحى مؤلف العمل قصة المسلسل من ملاحم راجنار لوثبروك، وهو أحد أشهر الأبطال النرويجيين الأسطوريين المعروفين في إنجلترا وفرنسا، ويُصور راجنار لوثبروك راجنار على أنه مزارع يرتقي إلى المجد، بعد أن نفذ غارات ناجحة على إنجلترا.

وبُني المسلسل على عدة مصادر تاريخية، كسجلات غارة فايكنج على Lindisfarne المبينة في الحلقة الثانية، أو مدونات أحمد بن فضلان في القرن العاشر منVolga Vikings، حيث تبدأ السلسلة في بداية عصر فايكنج بغارة على Lindisfarne في عام 793م.

ويراهن الجزء الثاني الجديد من الموسم الخامس للمسلسل على الحبكة الفنية الذي تميز به طوال المواسم الماضية، ومن المزمع أن يشهد تقلبات دراماتيكية من شأنها أن تزيد من نسب مشاهدته بشكل كبير، وباستطاعة المشاهدين مشاهدة جميع المواسم الماضية على "ستارز بلاي".

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك