Menu


بيكر يخشى على لعبة التنس من أزمة فيروس كورونا

مؤيدًا اقتراح السويسري فيدرر

بيكر يخشى على لعبة التنس من أزمة فيروس كورونا
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رمضان 1441 /  01  مايو  2020   09:42 م

حذر أسطورة التنس الألماني بوريس بيكر من أزمة هائلة للعبة؛ بسبب وباء كورونا المتفشي عالميًا، وطالب بضرورة إيجاد حل سريع للأزمة، مؤيدًا الاقتراح المقدم من نجم التنس السويسري روجيه فيدرر بدمج رابطتي التنس العالميتين للمحترفين والمحترفات معًا.

وقال بيكر في مقابلة نشرها موقع مؤسسة «لوريوس» على الانترنت: «بفكرته الرائعة، دشن روجيه فيدرر اقتراحًا رائعًا، هذا يظهر مدى ذكائه وأنه يهتم ويعتني فعليا باللعبة».

وكان فيدرر، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب ببطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، كشف عن تفضيله فكرة الدمج بين الرابطتين العالميتين لمحترفي ومحترفات التنس.

ويعتقد بيكر، الفائز بستة ألقاب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، أن دمج الرابطتين سيكون «خطوة في الاتجاه الصحيح».

وكشف بيكر عن مخاوفه من آثار وباء كورونا على اللاعبين واللاعبات الذين لا يحتلون «المراكز العشرة أو الـ50 أو ربما الـ75 الأولى على مستوى المحترفين والمحترفات»؛ حيث يعتمد اللاعبون المصنفون في مراكز تالية على راتبهم الأسبوعي وما يجمعونه من جوائز مالية من المشاركة في البطولات.

وأوضح: «لا يستطيعون الآن المشاركة في البطولات، بل ولا يقدرون حتى على الذهاب للنادي بسبب قواعد التباعد الاجتماعي».

كما حذر بيكر من المشاكل المالية التي سيواجهها منظمو البطولات حتى البطولات الصغيرة والتي قد يعانون لاستعادة النشاط. وأوضح: «خسروا الكثير من الأموال ولهذا، فإنها مسألة وقت».

وأكد بيكر أنه ليس عقلانيا أن تقام بطولة أمريكا المفتوحة «فلاشينج ميدوز» في أغسطس المقبل مشيرًا: «خلال الأسابيع القليلة الماضية، كانت نيويورك هي المدينة الأكثر تضررًا من الفيروس، أعتقد أنه ليس من المناسب أن تقام بطولة هناك».

وأكد بيكر، الذي شارك في تأسيس «لوريوس»، تلك المؤسسة المعنية بالترويج للرياضة كوسيلة للتنمية الاجتماعية، أنه يشعر بأنه أكثر ارتباطًا بعمله من أي وقت سابق وأنه يفعل كل ما هو ممكن لدعم الرياضة.

ونجحت جائزة «لورويس الرياضة من أجل الخير» في جمع أكثر من 150 مليون يورو خلال العشرين عامًا الماضية كما تدعم الآن أكثر من 220 برنامجًا رياضيًا في أكثر من 40 دولة.

اقرأ أيضًا:

ديوكوفيتش يكشف عن المباراة التي دفعته للتفكير في ترك التنس

فيدرر يقترح ضم رابطتي التنس للرجال والنساء

ديوكوفيتش يرفض إقامة بطولات التنس دون جمهور

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك